السبت - الموافق 31 يوليو 2021م

سلطنة عُمان تُشارك في أعمال منتدى التعاون العربي الصيني والحوار السياسي الاستراتيجي

محمد زكى

شاركت سلطنة عُمان،  “الثلاثاء”، في أعمال الدورة (١٧) لاجتماع كبار المسئولين لمنتدى التعاون العربي الصيني وكذلك الدورة (٦) للحوار السياسي الاستراتيجي على مستوى كبار المسئولين.

وترأس الوفد العُماني – في الاجتماعات  عبر الاتصال المرئي برئاسة قطر – السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير السلطنة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بحضور المستشار بدر بن هلال البوسعيدي نائب مندوب السلطنة لدى الجامعة العربية.

وبحثت الاجتماعات قضايا وملفات تتعلق بالتعاون العربي الصيني في مختلف المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن.

وتم التأكيد على أهمية العلاقات والشراكة الاستراتيجية التي تربط الجانبين العربي والصيني، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الوزاري السابق للمنتدى والإعداد للاجتماع الوزاري المقبل.

يُذكر أنه وفقاً لآلية منتدى التعاون العربي الصيني، يُعقد اجتماع على مستوى كبار المسئولين سنوياً في إطار المنتدى، ويتولى متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الوزاري السابق للمنتدى والإعداد للاجتماع الوزاري المقبل.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك