الإثنين - الموافق 02 أغسطس 2021م

سلطنة عُمان تعزز علاقات التعاون مع السعودية وقطر في مجال السياسات المالية والإسكان

مسقط، وكالات: محمد زكى
في إطار سعي البلدين لتعزيز تبادل الخبرات المشتركة، عقدت وزارة المالية بسلطنة عُمان اجتماعا مع نظيرتها السعودية عبر الاتصال المرئي وذلك لبحث سبل الاستفادة والتشارك من أجل تطوير التعاون بين الوزارتين في مجال السياسات المالية الكلية إضافة إلى بعض الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك. مثل السلطنة في الاجتماع عبدالله بن سالم الحارثي وكيل وزارة المالية.
تم خلال الاجتماع استعراض السياسات والمبادرات التي اتخذتها السلطنة للتعامل مع التحديات المالية منذ انخفاض أسعار النفط والبرنامج الوطني للتوازن المالي وبرامج “رؤية عُمان ٢٠٤٠” لتحقيق الاستدامة المالية.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من التغييرات والإصلاحات الهيكلية التي أجرتها السعودية لوضع سياسات مالية فعّالة وإدارة مواردها المالية بكفاءة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام منها إطلاق برنامجي الاستدامة المالية وتطوير القطاع المالي وتكوين لجنة توجيهية للميزانية.
كان الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني العُماني قد اختتم زيارته إلى السعودية وقطر، بعد جولة مباحثات تركزت على تبادل الخبرات والتجارب، والاطلاع على التجربة السعودية في الضواحي السكنية والتجربة القطرية في المشاريع العمرانية والتنموية.
تعكس هذه الزيارات والمباحثات الاهتمام المتبادل بالاطلاع على التجارب المختلفة لدى الدول الأخرى في قطاعات الإسكان والتطوير العقاري والتخطيط العمراني وكذلك مستوى التقدم في الأنظمة والتشريعات في القطاع العقاري والتطور الذي تشهده منظومة التمويل العقاري ونتائج الشراكة مع القطاع الخاص تعزيزا لسُبل التعاون والشراكة والتبادل المعرفي وذلك من منطلق عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك