الجمعة - الموافق 01 يوليو 2022م

سلطنة عُمان تطلق مشروع سياحي جديد ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040

مسقط، وكالات:محمد زكى
أطلقت سلطنة عُمان المرحلة الأولى لمشروع مجمع «النخيل» السياحي المتكامل، ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 لجعل السلطنة وجهة سياحية رائدة في المنطقة.
وأكد سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة على أهمية المشروع في نسخته الجديدة التي تتوافق مع خطة الوزارة في بناء قطاع سياحي متنوع يلبي احتياجات ومتطلبات السياحة المحلية والإقليمية مشيرا إلى أن هذا المشروع يعزز من قدرات سلطنة عمان التنافسية التي تجمع بين مجموعة من العناصر والمقومات الطبيعية التاريخية والثقافية والتراثية والاجتماعية التي تنفرد بها في منطقة الخليج مشيدا بالقائمين على هذا المشروع كنموذج استثماري يفتح آفاق متنوعة بين الشركاء من داخل سلطنة عمان وخارجها لبناء اقتصاد متنوع الروافد.
يعمل مشروع النخيل على تعزيز البنية الأساسية للقطاع السياحي في سلطنة عمان ورفع أعداد الغرف الفندقية وإيجاد فرص عمل للعمانيين وتحقيق الأهداف الأخرى المرتبطة بتنمية وتطوير هذا القطاع ضمن الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040، وسيكون المشروع أحد أبرز المشاريع السياحية والعقارية الذي سيكون قيمة مضافة حقيقية للاقتصاد العُماني.
يقع مشروع النخيل على شاطئ الرميس بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة على أرض بمساحة إجمالية تبلغ 500 ألف متر مربع بنظام حق الانتفاع ويندرج المشروع تحت قائمة مشروعات المجمعات السياحية المتكاملة (ITC).
ويتميز المشروع بموقعه الحيوي في منطقة الرميس التي تربط محافظة مسقط بولاية بركاء ويتميز بواجهته البحرية المطلة على بحر عمان التي تمتد الى 830 متر والبحيرة الصناعية التي سيتم إنشائها في وسط المشروع على مساحة 51 ألف متر مربع لتكون منطقة الجذب الرئيسي للمشروع ومركزا للترفيه واللقاء وسوف تشكل نقطة الارتكاز التي سيتم تطوير مكونات المشروع المختلفة حولها.
ويرى خبراء السياحة والاقتصاد أن جاذبية سلطنة عمان كوجهة سياحية رائدة في المنطقة وتوجهات الحكومة لتطوير هذا القطاع السياحي، شجعت المستثمرين لدخول هذا القطاع الواعد كأحد أبرز القطاعات الاقتصادية للسلطنة خلال السنوات القليلة القادمة.
يُشار إلى أنه سوف يتم تطوير المشروع على ثلاثة مراحل خلال فترة إجمالية تمتد بين 10 الى 15 سنة. وسوف تنطلق خلال هذا العام الأعمال الإنشائية في المرحلة الأولى (أ) من المشروع التي ستشمل على البنية الأساسية للمشروع والبحيرة الصناعية بمرفقاتها الترفيهية وفندق من فئة الأربع نجوم بسعة 188 غرفة وسوق تقليدي وشقق وفلل سكنية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك