الثلاثاء - الموافق 28 سبتمبر 2021م

سلطنة عُمان تطرح مبادرات اقتصادية جديدة لتنشيط الحركة التجارية والسياحية

مسقط، وكالات: محمد زكى
لا تألو الحكومة العُمانية جهداً في طرح الجديد من المبادرات الاقتصادية الهافة والممكنة لتنفيذ رؤية عُمان 2040، وفي هذا السياق طرحت غرفة تجارة وصناعة عمان مبادرة الفرق الاقتصادية في محافظة شمال الشرقية، تتضمن عددًا من المشروعات والبرامج التي تعمل على تنشيط الحركة التجارية والسياحية وتدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والباعة المتجولين بالمحافظة.
وأكد علي بن سالم الحجري النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية، أن مبادرة الفرق الاقتصادية جاءت بالتعاون والتنسيق مع الجهات العُمانية المعنية في المنطقة.
تتضمن المبادرة إقامة منافذ تسويقية ومراكز اقتصادية وشاشات عرض للمعلومات، وتم الانتهاء من إقامة المنافذ التسويقية بالولاية وستخدم 56 شخصا من الباعة المتجولين الذين ليس لديهم قدرة على استئجار أو فتح محلات لعرض منتجاتهم.
وأشار الحجري إلى أنه جارٍ تنفيذ المراكز الاقتصادية، حيث تم الانتهاء من إقامة مراكز في ولايتي دماء والطائيين والمضيبي ونيابة سناو موضحا أن دور هذه المراكز الاقتصادية يتمثل في جمع المعلومات التي تهم المستثمر ورجل الأعمال والزائر سواء كانت معلومات اقتصادية أو تجارية أو سياحية من الجهات الحكومية في كل ولاية.
أوضح الحجري أن المبادرة تتضمن أيضا تركيب شاشات في كل ولاية تعرض الفعاليات الاقتصادية والترفيهية كافة التي ستقام في تلك الولاية وتعرض المنتجات العمانية بهدف دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والأسرة المنتجة بالمحافظة.
كل ذلك يأتي في إطار التوجه العُماني الجمعي نحو تنشيط الحركة التجارية والسياحية في كل المحافظات العُمانية في إطار التنمية المتوازنة والمستدامة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك