الإثنين - الموافق 12 أبريل 2021م

سلطنة عُمان تشارك في فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي 2015

سلطنة عُمان تشارك في فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي 2015

كتب :- محمد زكي

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط للأفلام الروائية القصيرة والطويلة، في دورته الحادية والثلاثين، والمقرر إقامتها في الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر المقبل.

تشارك السلطنة بفيلم «بنت الماشطة» من إخراج يوسف البلوشي، إلى جانب مشاركة العديد من الدول العربية والأوروبية منها، لبنان وفلسطين والجزائر والعراق وسوريا والمغرب وتونس والأردن واليمن والإمارات والبحرين والسعودية والكويت والسودان وليبيا وموريتانيا .إضافة إلي مشاركة ألمانيا وإنجلترا وأمريكا من خلال برامج وعروض خاصة.

كما يشارك في المسابقة 16 فيلما من 15 دولة من دول حوض البحر المتوسط، وهي الفيلم الإسباني Flow، وHolidays in the sun من مونتينجرو، وInferno سيلوفينيا، و The Reaper كرواتيا، وSwarn Virginألبانيا، وElectra اليونان، وOur Quarantine إيطاليا، Impressions of a drowned man قبرص، والفيلم الفلسطيني سارة، والمغربي جوق العميين، واللبناني الحياة سهلة، والتونسي حرة، والجزائري قصة يهوذا، والسوري الرابعة بتوقيت الفردوس ـ الأم، إضافة إلى الفيلم المصري الوحيد في المسابقة سعيكم مشكور للمخرج عادل أديب.

تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية، برئاسة المخرج المصري عمر عبد العزيز كل من: المخرج د. خالد الزدجالي من سلطنة عمان، ومدير التصوير د. سمير فرج من مصر والفنانة صبا مبارك من الأردن والمخرج رشيد مشهراوي من فلسطين.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك