الأربعاء - الموافق 26 فبراير 2020م

سلطنة عُمان تستضيف بطولة العالم للإبحار الشراعي عام 2021

 

مسقط، وكالات: محمد زكى

في تقدير دولي جديد، أعلنت عُمان للإبحار عن حصول سلطنة عُمان على ملف استضافة بطولة العالم لفئة 49 وفئة 49 اف أكس وفئة ناكرا الأولمبية العام 2021م في المدينة الرياضية بالمصنعة وذلك استكمالا للجهود الرامية لتعزيز مكانة السلطنة في خارطة رياضة الإبحار الشراعي من خلال سجل استضافات البطولات الدولية على الأراضي العُمانية.

تعدّ هذه البطولة أولى البطولات التي سيتم إقامتها بعد الألعاب الأولمبية طوكيو 2020م حيث ستتجه أعين الوفود الرياضية المتأهلة للألعاب الأولمبية لتحط رحالها في سلطنة عُمان كمحطة لمشاركة البحارة والرياضيين في شهر نوفمبر من العام المقبل للمنافسة في البطولة.

وقال ديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: “إن حصول السلطنة على ملف الاستضافة رغم المنافسة الكبيرة دليل على كفاءة المرافق والإمكانات التي تتمتع بها المدينة الرياضية التي احتضنت الألعاب الشاطئية الآسيوية في عام 2008م وتوالت بعدها مجموعة من الأحداث الرياضية البحرية المهمة كبطولة العالم لليزر عام 2013م وبطولة أر أس أكس للتزلج على الألواح الشراعية عام 2015م، وبطولة الليزر راديال النسائية في العام ذاته، وبطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست عام 2019”.

وأضاف قائلاً: “هذه المميزات التي تحفل بها المدينة الرياضية هي عامل تنافسي أسهم في اختيار السلطنة، كما أن توافر الخبرات العمانية الفنيّة اليوم في شتى قطاعات تنظيم الأحداث والسباقات الرياضية هي أحد المحفزات الكبيرة”.

ولا شك أن الإرث الكبير الذي تركه السلطان قابوس بن سعيد ـ طيّب الله ثراه – والاهتمام بتاريخ البحرية العُمانية، كان هو الدافع لتنفيذ هذه المهمة لإحياء الأمجاد التاريخية التي اشتهرت بها السلطنة من خلال رياضة الإبحار الشراعي.

ومن المقرر أن يلتقى المشاركون الدوليون بالبحّاران العمانيان المتألقان مصعب الهادي ووليد الكندي اللذان يخوضان حاليا منافسات بطولة العالم لقوارب 49 الشراعية وذلك بنادي اليخوت الملكية بمدينة جيلونج الأسترالية والتي تشهد مشاركة 78 فريقاً يمثلون 27 دولة من مختلف دول العالم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك