الجمعة - الموافق 16 أبريل 2021م

سلطنة عُمان تدين الحادث الإرهابي في مملكة البحرين

السلطان قابوس

كتب :- محمد زكي

جددت سلطنة عمان توجيه دعوة صريحة ومباشرة الى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب واستئصال منابعه فى اطار حشد الجهود الإقليمية والدولية للقضاء عليه .

* فقد  أعربت السلطنة عن بالغ استنكارها وإدانتها للحادث  الإرهابي الذي وقع في /جزيرة سترة/ في مملكة البحرين وأسفر عن استشهاد اثنين من رجال الشرطة وجرح آخرين من الأبرياء.  وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية وقوفها وتضامنها مع مملكة البحرين ضد هذا العدوان الإرهابي الآثم وتدعو المجتمع الدولي الى تضافر الجهود في التصدي للإرهاب ومحاربته ونبذ كافة أصنافه. كما أعربت السلطنة عن صادق التعازي والمواساة لأسر الضحايا وتدعو المولى عزوجل بأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

* يعبر هذا البيان  عن القيم السائدة فى السلطنة والتى تعكس   التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التى يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ، فى إطار سياسات السلطنة التى يتم إتباعها فى هذا الصدد ،والتى تتميز بالدعوة الى رفض العنف والتعصب و لاتعرف سبيلا للتطرف أو المذهبية ،وتعبر عن سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال ، كما تستهدف نشر الفكر الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل  الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ،و يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب آخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والحق والعدل .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك