الخميس - الموافق 22 أكتوبر 2020م

سلطنة عُمان تحرز تقدماً في مجالات التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية

مسقط، وكالات:محمد زكى
شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية الـ (61) لجمعيات الدول الأعضاء (الوايبو) في جنيف بسويسرا والتي تناقش المسائل الإدارية والتنظيمية لأعمال المنظمة على مدى خمسة أيام.
ركزت الاجتماعات على مقترح المدير العام للمنظمة بإضافة بندين في المواضيع المتعلقة بـ “نظام باريس” و”نظام مدريد” المختصين بالتعامل مع أصحاب الحقوق في فترة الأزمات مثل أزمة كوفيد (19) الحالية، حيث لم يتمكن أصحاب الحقوق من دفع الرسوم حسب المدد المحددة وذلك بسبب إغلاق مكاتب الملكية الفكرية وإغلاق مكاتب البريد والذي أدى إلى عدم القدرة على دفع الرسوم أو إرسال الفواتير والوثائق.وستقوم “الوايبو” بإضافة خطوط إرشادية غير ملزمة للدول الأعضاء ترشدها لكيفية التعامل مع متطلبات المنظمة في أوقات الأزمات.
وأكدت سلطنة عُمان أنها أحرزت تقدما من حيث أنشطة التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية -الويبو- بانضمامها إلى العديد من الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالملكية الفكرية.
وقال السفير إدريس بن عبدالرحمن الخنجري المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة في أعمال الاجتماعات الحادية والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية – الويبو المنعقدة بجنيف : إن السلطنة عملت مع المنظمة في مشاريع عديدة أهمها الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، ومشروع نقل التكنولوجيا والابتكار، ومشروع المرأة والابتكار الذي تعتبر السلطنة من أوائل الدول العربية التي تعمل به ، إضافة إلى النسخة العمانية من الدورة العامة عن الملكية الفكرية DL101 .
أوضح المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة أن السلطنة قدمت بيانا مفصلا يشرح مجالات التعاون بينها والويبو خلال الاجتماع الستين للجمعية العامة الذي انعقد بشكل استثائي في مايو الماضي. ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات الحادية والستون لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية – الويبو التي تترأسها المملكة المغربية حتى الخامس والعشرون من سبتمبر الحالي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك