الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

سلطنة عُمان تحرز المركز الأول في الشباب والناشئين في ختام البطولة الآسيوية للقوة البدنية

 

كتب :- محمد زكي

في إنجاز رياضي جديد، حصلت سلطنة عُمان على المركز الأول في الشباب والناشئين في ختام البطولة الآسيوية للقوة البدنية التي استضافتها السلطنة خلال الفترة من الأول حتى السادس من شهر أكتوبر الجاري والتي شهدت مشاركة 10 دول وهي الهند وباكستان وكازاخستان وإيران والعراق ومنغوليا واليابان ولبنان والإمارات والكويت.

وقد رعى الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية حفل تكريم الدول المشاركة والفائزين في ختام البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر) وبحضور وكيل وزارة الشؤون الرياضية ومستشار الوزارة ورئيس الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية وجميع رؤساء الوفود المشاركة واللاعبين، حيث تميز الحفل بروح الألفة بين اللاعبين.

وأكد فارشيد سلطاني رئيس الاتحادين الآسيوي والإيراني للقوة البدنية أن النجاح الكبير لهذه البطولة التي تعتبر الأولى بين البطولات، هو دليل على نجاح السلطنة الدائم في استضافتها للبطولات.

تم خلال الاحتفال تكريم أصحاب أفضل المراكز حيث حصلت السلطنة على المركز الأول في فئتي الناشئين والشباب وجاء ثانياً في الناشئين منتخب إيران والثالث العراق وفي الشباب جاء الثاني منتخب اليابان والثالث العراق، أما على مستوى الكبار فجاءت السلطنة في المركز الثالث والأول جاء منتخب إيران والثاني كازاخستان، أما في المستوى الأول للكبار فجاء أولاً منتخب إيران والثاني الهند والثالث العراق، وفي المستوى الثاني جاء منتخب الهند أولا واليابان ثانياً وإيران ثالثاً.

وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة لفئة الناشئين لاعب المنتخب العُماني الخطاب أولاد ثاني بعد أن حصل على 99 نقطة وفي فئة الشباب حصل على المركز الأول لاعب المنتخب العُماني عمر الزكواني بعدد 140 نقطة وحل ثانياً الكازخستاني كورنبيك كازيبوف بعدد 139 نقطة.

ولعل استضافة السلطنة لهذه البطولة التي شهدت مشاركة عدد من الدول الآسيوية كان له الأثر الإيجابي حتى يعرف اللاعب العُماني قدراته وكيفية صقل موهبته وتطوير مستواه، ولذلك حصل اثنان من لاعبي السلطنة على لقب أفضل لاعبين في الناشئين والشباب.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك