السبت - الموافق 17 أبريل 2021م

*سلطنة عمان وروسيا تبحثان الوضع في الخليج بعد الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني و القضايا المتعلقة بالعلاقات العمانية – الروسية *يوسف بن علوي اجتمع مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي

يوسف بن علوي بن عبد الله

كتب :- محمد زكي

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن  يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية  في  سلطنة عمان  بحث   مع سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي القضايا المتعلقة بالعلاقات العمانية – الروسية.  كما بحثا   الصراع في اليمن والوضع في الخليج العربي بعد الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية  :”التقى سيرغي لافروف خلال زيارته إلى قطر مع  يوسف بن علوي الذي وصل إلى الدوحة من أجل المشاركة في اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي  و قد بحثا القضايا المتعلقة بالعلاقات العمانية – الروسية.

وركز الجانبان على أهمية تفعيلها واستخدام جميع الفرص للتعاون في مختلف المجالات. كما تم التطرق للحديث عن الوضع الراهن في الشرق الأوسط، بما في ذلك الصراع في اليمن،  بالإضافة إلى آفاق تطور الوضع في الخليج العربي بعد الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.” تم ذلك علي خلفية الدعوة الي   عقد  الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة  والسعودية .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك