الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

سلطنة عمان تواصل استقبال الوفود الرسمية خلال فترة الاحتفالات بالعيد الوطني

محمد زكى

اختتام مباحثات عمانية باكستانية –  خلال زيارة رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني – توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة العماني – ومجلس الشيوخ الباكستاني و تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة

 

تواصل سلطنة عمان استقبال الوفود الرسمية خلال فترة الاحتفالات بالعيد الوطني. فقد أجرت السلطنة مباحثات مع باكستان خلال زيارة قام بها محمد صادق سانجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني .

من جانبه أكد سانجراني أن السياسة الحكيمة التي رسمها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان جعلت السلطنة تنأى بنفسها عن المشاكل التي تعصف بالمنطقة كما مكنتها لتصبح همزة الوصل بين المتخاصمين وتمد يد المساعدة من أجل تحقيق السلم والأمن الدوليين.

و أوضح أن السياسة الخارجية التي انتهجها بعدم التدخل في شؤون الغير وعدم الزج بالسلطنة في الصراعات والنزاعات الإقليمية مكنته من أن يهتم أكثر بالشأن المحلي والعمل على تطوير السلطنة على كافة المجالات والأصعدة خلال الـ48 سنة الماضية ،مشيراً إلى أن السياسة الخارجية للسلطنة والساعية لتعزيز الأمن و الاستقرار تعتبر مثالا يجب أن يحتذي به.

تعزيز العلاقات الثنائية

كما أشاد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بالتطور الهائل الذي تشهده السلطنة بقيادة السلطان قابوس القائد الحكيم ذي البصيرة الذي استطاع ان يجعل من السلطنة دولة عصرية ذات مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتحدث عن زيارته للسلطنة والتي هدفت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

في كافة المجالات خاصة في الجوانب المتعلقة بالعمل البرلماني والاستفادة من

التجارب والخبرات لكلا الجانبين، مشيرًا إلى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس

الدولة العماني ومجلس الشيوخ الباكستاني .

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة صداقة برلمانية عمانية باكستانية في كلا المجلسين

تجتمع بشكل دوري لمناقشة الأمور التشريعية والبرلمانية في البلدين بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لدى الجانبين..معرباً عن أمله في أن تسهم مجموعه الصداقة البرلمانية المشتركة في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك