الأحد - الموافق 11 أبريل 2021م

سلطنة عمان تناقش تطورات المنطقة في اجتماع خليجي روسي ــ أميركي وتبحث مع المؤتمر الإسلامي اعتداءات الاحتلال بالأقصى

 

كتب :- محمد زكي

ناقشت سلطنة عمان  التطورات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط خلال اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي مع وزيري خارجية روسيا وأميركا، كما بحثت مع منظمة المؤتمر الإسلامي انتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى.

وشارك  يوسف بن علوى الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية في اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، حيث تناول الاجتماع التطورات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط ، كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك .

فيما شارك مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، في الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الاستراتيجي بين الجانبين.

وتم خلال الاجتماع بحث الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والولايات المتحدة الأميركية، ومتابعة تنفيذ قرارات القمة الخليجية ــ الأميركية التي عقدت في كامب ديفيد في شهر مايو، حيث اعتمد الوزراء تقرير المتابعة المرفوع من لجنة كبار المسؤولين ونتائج اجتماعات مجموعات العمل المشتركة.

كما شارك في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي بمقر الأمم المتحدة ، حيث يعتبر هذا الاجتماع هو الاستثنائي على مستوى وزراء خارجية الدول الإسلامية ، وبحث الاجتماع الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك