الثلاثاء - الموافق 13 أبريل 2021م

سلطنة عمان تشهد اصدارات ثقافية جديدة يغلب عليها طابع ” الوطنيات ” تعبيرا عن مشاركة الادباء في الاحتفاء بالعيد الوطنى الخامس والأربعين *استقبلت المكتبة العربية ديوان “سلطنة وسلطان بأشعار فنون عمان”

علم سلطنة عمان

كتب :- محمد زكي

تشهد سلطنة عمان علي مدار شهور السنة اصدارات ثقافية عديدة ويغلب عليها في  المناسبات التاريخية المهمة  طابع ” الوطنيات ” تعبيرا عن مشاركة الادباء في الاحتفاء بها .

وهي تتوالي  خلال الفترة الراهنة حيث يصدح الشعراء بأرق الأبيات  احتفالا  بالعيد الوطنى الخامس والأربعين  .

منذ ساعات استقبلت المكتبة العربية  ديوان “سلطنة وسلطان بأشعار فنون عمان” للشاعر مبارك بن مسلم الصلتي .ويحتوي الديوان على قصائد من الشعر الشعبي في فنون متنوعة .وتتضمن المجموعة الشعرية كثيراً من المصطلحات والمفاهيم التراثية والشعبية العمانية مما يسهم في تعريف الأجيال القادمة بها وتوثيق هذا التراث غير المادي.

وتعتبر هذه المجموعة مرجعًا لتوثيق كثير من المناسبات والأحداث والمواقف الوطنية من خلال الموضوعات المتنوعة للقصائد للحفاظ على هذا النوع من الشعر الشعبي التراثي للفنون العمانية.

يذكر أنّ للمؤلف إصدارات سابقة من أبرزها ديوان (أزاهير الحياة) وكتاب (من مفردات التراث الثقافي غير المادي العماني الميدان فن وشعر) والصادران عن وزارة التراث والثقافة.

*

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك