الخميس - الموافق 06 أكتوبر 2022م

سلطنة عمان تستضيف اجتماع مجالس الشورى والنواب بدول التعاون

محمد زكى

تستضيف سلطنة عُمان الأربعاء المقبل ،الاجتماع الدوري السادس عشر “رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة” بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
ويترأس أعمال الاجتماع من الجانب العمانى خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمشاركة رؤساء المجالس التشريعية الخليجية.
وأكد ” أحمد بن محمد الندابي” الأمين العام لمجلس الشورى في تصريح له حرص سلطنة عُمان على دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يعزز العلاقات الأخوية بين دول مجلس التعاون، ويلبي طموحات مواطنيها، ويخدم تطلعاتهم في مختلف المجالات.
وأكد أمين عام مجلس الشورى أن سلطنة عُمان حرصت على تعزيز الأواصر الخليجية بما يعمق شعور التعاون والإخاء والانتماء، ويرسخ إيمان المواطن الخليجي بأنه جزءٌ لا يتجزأ ضمن إطارٍ واحـد يستهدف الوحـدة بين هـذه الدول؛ وذلك بالعمل الجاد على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والأمنية والتشريعية؛ تعزيزًا لخطى التقارب والتلاحم الاجتماعي بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال إن الاجتماع السادس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سيتضمن عرض التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري الخامس عشر، واجتماعات اللجان الأخرى المنبثقة، كما سيناقش رؤساء المجالس التشريعية الخليجية عددًا من الموضوعات من بينها: نتائج اجتماعات اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية المعنية بتعزيز العلاقات مع الجانب الأوربي، والموضوعات الخليجية المشتركة، إضافة إلى بند التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية.
وأعرب عن أمله بنجاح الاجتماع، والخروج بنتائج تسهم في تعزيز مستوى التنسيق والدفع بمسيرة العمل المشترك نحو مزيد من الترابط والتعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون.
يذكر أن لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية ستعقد الاثنين المقبل ، اجتماعها الخامس عشر التحضيري لدراسة جدول أعمال اللجنة، وإعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع الدوري السادس عشر، من بينها الموضوعات الخليجية المشتركة، ومقترح تفعيل وتعزيز دور اجتماع الأمناء العامين للمجالس التشريعية الخليجية، وتفعيل دور الأمانة العامة بالتنسيق، وتوحيد الرؤى بين مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على هامش المحافل الإقليمية والدولية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك