الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

سلة ريال مدريد تتوج بالدوري على حساب برشلونة وتحرز رباعية تاريخية لأول مرة

سلة ريال مدريد

حقق ريال مدريد فوزه الثالث على التوالي على غريمه برشلونة 90-85 الاربعاء في عقر دار الاخير في ثالث مباراة من اصل 5 في الدور النهائي لبطولة اسبانيا في كرة السلة، ليتوج بطلا للدوري الإسباني.

فاز الفريق الذي يديره بابلو لاسو بالالقاب الأربعة الممكنة: بالدوري الأوروبي، دوري إسبانيا، كأس الملك وكأس السوبر الإسباني، مسجلا بذلك أفضل موسم في تاريخ النادي ومحققا ما لم ينجزه أي فريق إسباني آخر.

سلة ريال مدريد--

ومع الألقاب الأربعة (بوكر) التاريخية التي تُوجت بالفوز بالدوري رقم 32 بتاريخ النادي، فإن فريق ريال مدريد الحالي يكون قد تفوق على ريال مدريد الذي كان حقق ثلاثية كأس أوروبا، الدوري وكأس الملك في المواسم 64-65 و73-74 بقيادة فيرانديز.

ريال مدريد، في النخبة

نجح فريقان آخران فقط في تاريخ كرة السلة الأوروبية بالمسابقات الرئيسية الأربعة: كأس أوروبا، كأس انتركونتيننتال، الدوري وكأس ذلك البلد، وهما موبيلجيرجي فاريزي، في 1970 و1973، وفريق أولمبيا ميلانو عام 1987.

وعوض فريق السلة في نادي العاصمة اخفاق فريق كرة القدم الذي حل وصيفا لبرشلونة.

سلة ريال مدريد-

وتُوّج ريال مدريد بطلا للدوري للمرة 32 في تاريخه وذلك بعدما حصد الفريق الأبيض في ملعب “البالاو” النقطة الحاسمة في المباراة الثالثة التي هيمنوا عليها بفضل لعب جماعي جميل، وبخمسة لاعبين حققوا أكثر من 10 نقطة يتزعمهم كارول بـ 19 نقطة. سطّر ريال مدريد أفضل موسم له في التاريخ بعد تحقيقه كأس أوروبا، الدوري، كأس الملك وكأس السوبر. أربعة ألقاب تاريخية غير مسبوقة في تاريخ كرة السلة الاسبانية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك