الجمعة - الموافق 18 يناير 2019م

“سلام السعودية” ينطلق مساء الليلة بمشاركة شباب المملكة المبدعين وشخصيات عالميّة

محمد زكى

ينطلق مساء اليوم الأحد فعاليات ملتقى “سلام السعودية” الذي ينظمه مشروع سلام للتواصل الحضاري في مقر مركز المؤتمرات بوكالة الأنباء السعودية بالرياض، ويستمر يومين، بمشاركة عدد من شباب المملكة المبدعين في مجالات العمل الإنساني، والثقافة، والفكر، وشخصيات عالميّة مهتمة بالشأن السعودي من ناحية الثقافة، والتراث، والفنون، والتاريخ.

يهدف المُلتقى إلى بناء مفاهيم مشتركة للتعايش وتجسير التواصل بين المجتمع السعودي والمجتمعات الأخرى وفق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى تعزيز التواصل الحضاري بين الشعب السعودي وشعوب العالم، وتقديم الصورة الحقيقية للمملكة أمام العالم، فضلاً عن تقديم نماذج تعكس إسهامات المملكة في المجال الحضاري وتعزيز مفاهيم التعايش والتسامح والسلام.

ويتضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات أبرزها حفل إعلان نتائج مسابقة سلام للأفلام القصيرة التي تقدم لها 50 فيلماً من بينها أفلام للطلاب السعوديين المبتعثين، وتنظيم لقاء “تواصل الحواري” الذي يجمع الشباب السعودي ونظراءهم من شباب الدول الأخرى المقيمين في المملكة لتعزيز روح الحوار والقيم الإنسانية المشتركة، وتعزيز مبدأ الاحترام المتبادل بين الشعوب.

كما يستضيف مشروع سلام للتواصل الحضاري شخصيات عالمية مهتمة بالمملكة وبثقافتها وتراثها وفنونها في فعالية بعنوان “قصص سلام”، يستعرضون خلالها تجاربهم الشخصية خلال فترة إقامتهم في المملكة والحديث عما يتحلَّى به أبناء المجتمع السعودي من صفاتٍ إيجابية فيما يتعلق بالتعايش السلمي ونشر مفاهيم السلام والتواصل واحترام الآخر.

ويصاحب الملتقى معرض فني يضم عددًا من الأعمال التشكيلية، والجرافيتية، إضافة إلى التصوير الفوتوغرافي، من خلال مجموعة من الأعمال لعدد من الفنانين الشباب الذين ينتمون إلى مدارس فنية متنوعة.

وفي هذا السياق قال معالي نائب رئيس اللجنة الوطنية لمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين اتباع الأديان والثقافات والمشرف العام على مشروع سلام للتواصل الحضاري فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، إن ملتقى “سلام السعودية” يركز على الكشف عن كنوز قيم التعايش والوئام والرحمة واحترام التنوع في الثقافة السعودية، التي تشكل العلاقات الاجتماعية والحضارية بين فئات المجتمع السعودي من جهة، ومع غيرهم من الشعوب الأخرى، بما في ذلك المقيمين في المملكة.

التعليقات