الإثنين - الموافق 28 نوفمبر 2022م

سعر الحجر الهاشمي للواجهات بمصر

سعر الحجر الهاشمي للواجهات من أبرز الأمور التي يبحث عنها العميل خلال مرحلة البناء، ويختلف سعر الحجر الهاشمي وفقًا للعديد من العوامل، حيث تختلف الخامة التي يتكون منها الحجر نفسه، بالإضافة إلى شكل الحجر سواء كان ناعم أو وش جبل أو مشطوف مثلًا، كما يؤثر على الأسعار أيضًا ما إذا كان تركيب الطوب الهاشمي داخل المبنى أو خارجه، ونقدم لكم فيما يلي معلومات هامة يجب معرفتها قبل الشراء.

ويمكنك الاعتماد في ذلك علي المؤسسة ستون فهي تمتلك افضل خدمات: الحجر الهامشي في مصر

أولوليات تحديد سعر الحجر الهاشمي للواجهات

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على واجهات منازل حجر هاشمي منها ورسوم الشحن والضرائب المطبقة إن وجدت، كما أن سعر الحجر الهاشمي من الورشة يكون أغلى من المصنع؛ لأن المصنع يحتوي على أيدي عاملة كثيرة على عكس الورش الصغيرة، كما تؤثر أجور العمالة على سعر الحجر، ولذلك يجب عليك قبل شراء الأحجار للواجهات تقدير تكلفة المشروع.

ومن الأمور التي تؤثر أيضًا على سعر تركيب متر الحجر الهاشمي الشركة التي تتعامل معها واسمها في السوق، وتقدم لكم ستون فيلا أفضل تشطيب واجهات بأسعار مناسبة وجودة عالية.

مميزات الحجر الهاشمي

يعتبر حجر هاشمي من أفضل أنواع الحجر الذي يستخدم في أعمال واجهات المباني؛ وذلك لأنه يمنح المباني مظهر كلاسيكي راقي، بالإضافة إلى أسعاره المناسبة بالمقارنة بخامته، كما يمكنه تحمل الكثير من العوامل الجوية، وفي نفس الوقت يمكنه مقاومة الماء والأملاح والعوامل الأخرى التي تسبب الرطوبة وتلف الأحجار.

ويتعدد شكل الحجر الهاشمي وفقًا للونه، كما يوجد العديد من الأنواع التي تستخدم في تشطيب واجهات منازل في مصر مثل الحجر الهاشمي والواجهات الخشبية، إلا أن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام الحجر الهاشمي لإضفاء لمسة مميزة على المنزل مستوحى من التاريخ، وتتوفر انواع الحجر الهاشمي في الأسواق المصرية بكثيرة حيث يوجد منه الأبيض والكريمي، ويمتاز جميع أنواعه بقدرته على تحمل كافة العوامل الطبيعية مثل الرطوبة وأشعة الشمس والأتربة والامطار، وغيرها من العوامل الخارجية دون أن يفقد بريقه.

من الممكن استخدام الحجر الهاشمي داخل المبني من أجل منحه مظهر كلاسيكي جذاب، من خلال  وضع الرسومات التي تتناسب مع طراز المنزل، ويتم تشكيل الأعمدة عن طريق الحجر الهاشمي أيضًا، ويتم استخدام الحجر ذو اللون الأبيض في الواجهات الخارجية؛ لأنه يعطي المنزل رونق خاص ومتميز.

ما المقصود بواجهة المنزل

واجهة البناء هي المظهر الخارجي للبيت وأول ما يلفت انتباه الزائر، ولذلك يهتم اصاحب المبانى بتصميم واجهة أنيقة والحفاظ على جاذبيتها على الرغم من وجود العديد من الأساليب والمفاهيم المختلفة، كما بوجد العديد من الأحجار المختلفة التي تستخدم في في تركيب الواجهات ومنها حجر هاشمي وحجر فرعوني والمايكا كما يفضل البعض استخدام الكسوة بتركيب الواجهات، ولكن الحجر الهاشمي للديكور هو الأفضل.

ويوجد أيضًا واجهات منازل حجر هاشمي ابيض، وهي المتوفرة بكثرة في السوق المصري، ويمكن الوصول إليها واستخراجها طبيعيًا من الجبال، فهي تتميز بمظهر قوي وجذاب وأيضًا تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة والامطار.

أهمية تصميم واجهة للمنزل

يهتم الجميع بتصميم واجهات المنازل او الفلل والقصور بعناية شديدة لأنها تنعكس على مظهر المبنى من الداخل وأذواق اصحابه ويعتبر الحجر الهاشمي من أفضل أنواع الأحجار المستخدمة لتشطيب الواجهات، ولكن هناك العديد من القواعد التي يجب معرفتها قبل تركيب واجهات المنازل، حيث يجب تحديد المكان التي ترغب في تزيينه بهذه الأحجار،كما يجب أيضًا التعامل مع شركة لها اسم كبير في السوق لتركيب الحجر الهاشمي فى منزلك وذلك للحفاظ على التنفيذ المثالي والجدول الزمني والميزانية للبناء الخاص بك.

ما هي أشكال الواجهات؟

تعددت أشكال وانواع الواجهات بمصر حسب ما إذا كانت الواجهات عبارة عن فلل أو منازل أو قصور او أسوار .

هناك العديد من الأحجار التي تستخدم في في تركيب الواجهات ومنها : حجر هاشمي، مايكا، فرعوني، رملي، حراري، محارة ملونة.

كيف يتم تركيب واجهات الحجر

يتم تركيب الحجر الهاشمي للواجهات عن طريق تثبيت الاسمنت الابيض لسد الفراغات مع وزن الحجر حتى لا يحدث به أي خلل ثم يتم سد الفراغات بين الاحجار عن طريق الأسمنت الأبيض،وربما يتم إضافة بعض الألوان للأسمنت الأبيض لتعطي لمسة جمال للمكن الموضوعة فيه.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك