الأربعاء - الموافق 19 يناير 2022م

سعادة سفير السلطنة لدى القاهرة يستقبل وفد غرفة تجارة وصناعة عمان فرع ظفار اثناء زيارته لمصر

محمد زكى

استقبل سعادة عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية وفد غرفة التجارة و الصناعة فرع محافظة ظفار الذي يزور مصر حاليا برئاسة حسين بن حثيث البطحري رئيس غرفة التجارة والصناعة فرع محافظة ظفار والذي ضم  15 من الشركات العمانية في مختلف القطاعات التجارية و الصناعية.   
وفي بداية اللقاء توجه سعادته بالشكر لوفد رجال الأعمال لما يبذلونه من جهود لدعم و تنمية  اقتصاد السلطنة من خلال البعثات و الوفود الاقتصادية للوقوف علي كافة الفرص المتاحة .
وتطرق سعادته لأهمية العلاقات المصرية العمانية و عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين مؤكدا علي أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين .

وعلى هامش منتدي الاعمال المصري العماني
قال المهند حسين بن حثيث البطحري رئيس الوفد ان العمل على زيادة الميزان التجاري بين السلطنة ومصر يجب التركيز عليه خلال المرحلة القادمة
ولابد من استغلال الشركات المصرية للتسهيلات التي تقدمها السلطنة للاستثمار الاجنبي والاستفادة من قانون الاستثمار الاجنبي الذي صدر مؤخرا ونأمل أن نشهد تكاملا اقتصاديا بين الدولتين الشقيقتين لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف مستقبلاً.

وبعد أن وجه دعوة لمجتمع الأعمال المصري لزيارة السلطنة  تم الاتفاق مع الجانب المصري علي تنظيم وفد اقتصادي لزيارة السلطنة والوقوف علي كافة الفرص المتاحة لتنمية العلاقات المشتركة .

ومن جانبه قال محمد بن عوفيت المعشني الرئيس التنفيذي لشؤون شركة ميناء صلالة أن الهدف من الزيارة هو تعريف المستثمرين المصريين بالمقومات التي تمتلكها محافظة ظفار والسلطنة بشكل عام و دورها في تنمية الاقتصاد وكذلك أهمية الموقع الاستراتيجي لميناء صلالة للوصول الي الاسواق الجديدة المستهدفة وأوضح أن الميناء سيكون بوابة هامة لدخول المنتجات المصرية مؤكدا علي أهمية وضع شراكات جديدة بين الجانبين في كافة المجالات الصناعية لاستغلال كافة الفرص المتاحة.

وقال حامد بن محمد الكثيري
مدير عام الشؤون الفنية بالمنطقه الحره بصلاله
اتت مشاركتا مع الوفد للتسويق والترويج للمنطقه الحره بصلاله ف الاسواق المصريه والافريقيه وعمل شراكات استراتيجيه بين رجال اعمال مصريين وعمانيين وتوطين الاستثمار ف المنطقه الحره بصلاله واستهداف الشركات المصريه المتخصصه في الصناعات الدوائيه ومشروعات الغذاء لاستقطابهم لعمل مصانع في السلطنة ونقل المعرفه ا وتفعيل اتفاقيات التجاره العالميه والاستفاده منها بين البلدين.
ومن جانبه قال رجل الأعمال الشيخ سالم بن محمد الشوري قطن أن زيارة الوفد تعد من الفرص الهامة للالتقاء بمجتمع الأعمال المصري و الوقوف علي كافة الفرص المتاحة لدفع وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة مشيرا الي زيارة عدد من المناطق الصناعية المتطورة في كل من محافظات الاسماعيلة و السويس والعاشر من رمضان كما تم عقد العديد من المباحثات لعقد شراكات جديدة بين الجانبين .

وقال رجل الأعمال د. طارق بن محمد خوار سعدنا بزيارتنا لجمهورية مصر الشقيقه كوفد تجاري يمثل غرفة وتجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار والهدف من الزياره التبادل التجاري بين الدولتين الشقيقتين ومن خلال زيارتنا قمنا بزيارة معرض ( فود افريكا )بمدينة القاهرة وتعرفنا على الكثير من الشركات بالقطاع الغذائي وفرص التبادل التجاري بيننا حيث ان مصر دولة غنية بالصناعات الغذائيه ونتمنى ان تثمر الزيارة وتترجم الى فائدة بين البلدين الشقيقين.

الجدير بالذكر ان الوفد خلال زيارته للقاهرة عقد مجموعة من اللقاءات والزيارات للمناطق الصناعية الكبري واقليم قناة السويس كما عقد منتدي للاعمال مع مجتمع الأعمال المصري بتنظيم ورعاية الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك