الإثنين - الموافق 28 نوفمبر 2022م

سر وجود ثقب في أغطية أقلام الحبر الجاف

محمد زكى

إذا كنت من هواة الكتابة اليدوية، أو عض أغطية الأقلام الحبر، فربما تكون على دراية جيدة بالثقب الصغير الذي يعلوها، ولكن هل سألت نفسك لماذا يوجد هذا الثقب؟.

حاول صانع المحتوى الشهير «Zack D» توضيح سبب وجود فتحة في أعلى غطاء الأقلام الجاف، من خلال نشر فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، يشرح فيه سبب وجود تلك الفتحات، وإلزاميتها القانونية.

وذكر «Zack D» خلال الفيديو أن الكثير من الناس مِمَن يستخدمون الأقلام الجاف في حياتهم اليومي يعتقدون أن سبب وجود فتحة في أعلى الغطاء يتعلق بالحبر داخل أنبوب القلم البلاستيكية، مضيفًا أن السبب الحقيقي أهم من ذلك بكثير، وأن مصانع هذه الأقلام ملزمة بوضع هذه الفتحات في أعلى الغطاء لأسباب قانونية، وفقًا لِما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست».

وقال «Zack D»، إن السبب في وجود ثقب أعلى غطاء الأقلام الجاف، يتعلق بسلامة مستخدميه والحفاظ على صحتهم: «كما ترون أمامكم في أغطية جميع الأقلام الجاف، يوجد بها فتحة في الأعلى، وهذه مجرد مساحة كافية لتدفق الهواء إذا علق الغطاء في حلق شخص ما كي يتمكن من التنفس وبالتالي الحفاظ على حياته»، بحسب «العربية».

ووفقاً لموقع The Pen Company، وجد علماء النفس أن مضغ الأقلام أو أقلام الرصاص يمكن أن يريح النفس، إن هذا الأمر “يحدث نتيجة الشعور بالقلق أو التوتر”.

لذا فإن الخوف من ابتلاع شخص ما للغطاء الفضفاض ليس غير منطقي – فربما يكون وقائياً من التسبب في مزيد من الضرر للجسم.

ووفقًا لِما ذكره موقع «Business Insider»، فإن سبب وجود فتحة في أعلى غطاء القلم الجاف، يتعلق بفكرة الحفاظ على توازن ضغط الهواء داخل القلم؛ لمنع الحبر من التسرب، إذ تسمح هذه الفتحة بوجود متنفس للهواء، وبالتالي الحفاظ على الحبر في الأنبوب البلاستيكي.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك