الثلاثاء - الموافق 29 نوفمبر 2022م

رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: تشكيل لجان دورية من وزراة الأوقاف لفحص مكتبات المساجد نرحب بدور الأمن الوطني في مساعدة الوزارة في تنقية كتب المساجد – حملة تنقية مكتبات المساجد تتم منذ أكثر من عام

الشيخ  محمد عبد الرازق

كتب :- محمد زكي

قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ، محمد عبد الرازق، إنّ حملة تنقية مكتبات المساجد تتم منذ أكثر من عام، مضيفاً أنّ معظم مكتبات مساجد الجمهورية تحتاج إلى تنقية.
 
 

وأضاف عبد الرازق خلال لقاءٍ له ببرنامج “مِصر في ساعة”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي” الإخبارية مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّه تم تشكيل لجان دورية من وزراة الأوقاف لفحص مكتبات المساجد.
 
وتابع عبد الرازق أنّ وزارة الأوقاف ترحب بدور الأمن الوطني في مساعدة الوزارة في تنقية كتب المساجد، موضحاً أنّ الكتب التي تم تصفيتها دخلت المساجد خلال فترة حكم جماعة الإخوان .
وأكمل عبد الرازق أنّ مكتبات المساجد الكبرى يُشرف عليها أمين مكتبة، كما أنها تمول بالكامل من وزارة الأوقاف، قائلاً: “الإمام هو المسئول عن كل ما يخص مسجده”.
وأوضح عبد الرازق أنّ وزارة الأوقاف تنظم دورات تدريبية للأئمة لمواجهة الإلحاد، والتكفير، والتطرف، لذلك لا يُوجد من بين الـ 120 ألف إمام وخطيب التابعين لوزارة الأوقاف شخص فكره متطرف.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك