الخميس - الموافق 25 فبراير 2021م

رئاسة شؤون الحرمين الشريفين تستعد لإنتاج ألف نسخة من المصحف الإلكتروني للمكفوفين تمهيدًا لتعميمه

محمد زكى

تستعد الرئاسة العامة لشؤون الحرمين لإنتاج نحو ألف نسخة من المصحف الإلكتروني للمكفوفين الذي ابتكره الدكتور مشعل بن هشام الهرساني المستشار بمجال الابتكار، وذلك بشكل أولي، تمهيدًا لإنتاج كميات أكبر وإطلاقها في الحرمين الشريفين.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية قد استقبل في مكتبه اليوم، مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين المستشار بمجال الابتكار الدكتور مشعل بن هشام الهرساني .

وأشاد سموه بهذا الابتكار، منوهاً بالجهود التي بذلها الدكتور الهرساني في تحويل الابتكار إلى واقع، للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المعرفي وتحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في ظل ما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام كبير بالمبتكرين والمبدعين.

والمصحف الالكتروني للمكفوفين عبارة عن جهاز يقوم بترجمة أحرف القرآن الكريم إلى طريقة برايل بشكل متحرك مع مزايا، إضافية تُسهّل عملية الوصول إلى الصفحات والسور في ثوان، مما ييسر على ٨ ملايين كفيف مسلم بالعالم وأكثر من ١٥٠ ألف كفيف بالمملكة، حفظ وتلاوة القرآن الكريم، بعد أن كان يواجه الكفيف صعوبة عند استخدام المصحف الورقي والمطبوع بطريقة برايل البارزة في ٦ مجلدات كبيرة جدا وثقيلة وغير متوفرة بسهولة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك