الثلاثاء - الموافق 16 أكتوبر 2018م

د. عصام البطاوي يطالب بمراجعة حلقات برامج المقالب قبل عرضها لاحتوائها على عبارات سب وقذف

محمد زكى

طالب د. عصام البطاوي استاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض المجلس الاعلى للاعلام و الهيئة الوطنية للاعلام بسرعة التدخل واتخاذ قرارات حاسمة بشأن التجاوزات والمخالفات التي تم عرضها ببرامج المقالب وغيرها من مسلسلات رمضان لعام 2018 والتي تعد مخالفة للتقاليد والعادات المصرية وقيم المجتمع المصري .

 

وتسأل د. البطاوي كيف يمكن بث واذاعة حلقات احدى برامج المقالب الذي تم تصويره بالخارج على احدى القنوات المصرية بعد قيام ضيوف مقدم البرنامج على مدار حلقاته المذاعة بسبه بالاب وبالام باقذر الشتائم التي لم يستطع المونتاج حذفها بالكامل وسط ضحكات مقدم البرنامج وكانه راضي ومبسوط وسعيد بسب والديه علنا ..فضلا عن برنامج اخر للمقالب والذي يدور احداثه بداخل مركز تجميل لتقوم الزوجة او الفتاة المخطوبة التي تقع ضحية لذلك المقلب بسب خطيبها او زوجها علنا بل وصل الامر الى الضرب بالايدي والسباب المتواصل ..متسألا هل وصل الحال بنا الى ان رسم الضحكة على وجه المشاهد المصري باسلوب الشتيمة والضرب .

 

كما طالب ايضا د. عصام البطاوي بضرورة مراجعة الجهات المختصة والمسئولين بوزارة الداخلية حول المشاهد او الحلقات التي يتم اذاعتها ببعض مسلسلات رمضان والتي تتعلق بالشرطة ورجالها ..حيث هناك احدى المسلسلات اظهر ضابط المباحث في حديثه مع بطل المسلسل المتهم بالجبروت من خلال اسلوب الحوار الفظ معه ..فضلا عن رفض ضابط المباحث مساعدة البطل في حضور مراسم دفن جثمان والدته التي توفيت بعد القاء القبض عليه  ..في حين ان وزارة الداخلية لها مواقف انسانية سابقة في مثل هذا الشأن .

التعليقات