الأحد - الموافق 23 سبتمبر 2018م

د حسنى سلامة : مؤتمر “من اجل كبد مصري سليم ” يناقش الجديد في علاجات فيرس “سى”

“الرابطة الطبية لدول حوض النيل ” تعالج الأمراض المنتشرة بهذه الدول و تبادل طبي مع مصر

 

 

محمد زكى

تنطلق غدا  فعاليات المؤتمر العلمي المشترك الخامس عشر للجمعية المصرية لدراسة الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي و الجمعية المصرية لدراسة الكبد الدهنى ومضاعفاته بعنوان “الحفاظ على كبد مصري سليم” و التي يعقد فيها المؤتمر الرسمي يومي 22 و 23 مارس الجاري في العين السخنة .

ويعقد المؤتمر تحت رعاية وزارة الصحة والسكان والدكتور حسنى سلامة رئيس المؤتمر، ورئيس شرف المؤتمر الدكتور أحمد الجارم ونائبا رئيس المؤتمر الدكتور عمر هيكل ويناقش المؤتمر الجديد في علاج أمراض الكبد.

و أكد الدكتور حسنى سلامة أستاذ الكبد والجهاز الهضمي  بطب قصر العيني أن المؤتمر هذا العام يحضره 250 طبيبا و أستاذا متخصصا من الجامعات المصرية و القوات المسحلة و معاهد الكبد ووزارة الصحة و الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية  من مصر و السعودية و الكويت و الإمارات العربية و اليابان .

أضاف أن المؤتمر يناقش الجديد في تليفات الكبد و نتائج عقار ياباني يستخدم للحد من تقدم التليف الكبدي .. كما يتم مناقشة الجديد في علاج فيروس ” سى c  “و قصر فترة العلاج .

و أشار المؤتمر أيضا يبحث في علاج الحالات التي لا تستجيب للعلاج بالنسبة لفيرس “سى ” و أيضا طرق مكافحة العدوى المنتشرة من هذا المرض .. بالإضافة إلى طرق تشخيص و علاج الكبد الدهنى و حماية الكبد المصري من اجل كبد سليم و طرق التغذية  .. و أيضا مناقشة أورام الكبد و العلاجات الحديثة لها و طرق علاج قرح المعدة و القولون العصبي و الاثنى عشر و أيضا مناقشة العلاقة بين الطب و الإعلام و كيف يكون له دور توعوى بين الناس للحد من انتشار الإمراض الحديثة .

و يحضر المؤتمر كوكبة من الشخصيات العامة و الإعلامية و الأطباء .. منهم الاعلامى محمد على خير و محمد عبد النور و هالة حشيش و محمد النقيب و سيد العباسي رئيس قناة صحتي و الدكتور هاني نصر الأمين العام للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمة و د نادية عبده .

و أكد الدكتور حسنى سلامة رئيس المؤتمر انه سيتم خلال فعاليات المختلفة للمؤتمر عن حدث هام و هو إعلان الرابطة الطبية لدول حوض النيل و التي ستقوم بالتعاون مع دول حوض النيل و المنظمات المختلفة و أيضا جامعة الدول العربية من اجل علاج الأمراض المنتشرة في بلاد حوض النيل و التبادل الطبي و التعليمي بين أطباء حوض النيل و مصر من خلال الجمعية المصرية لدراسة الكبد الدهنى  احد فروعها و هي الرابطة الطبية لدول حوض النيل و سيتم فتح العضوية بها خلال المؤتمر .

التعليقات