الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

ديوان ” سندباد أحلامي ” يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

محمد زكى

يشارك ديوان ” سندباد أحلامي” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 ، ويقع الديوان الصادر عن دار زين للنشر والتوزيع ديوان للكاتبة الصحفية “ميرفت عياد” فى حوالي 75 صفحة ويتكون من 15 قصيدة متنوعة باللغة الفصحى .

 

تشير الشاعرة ” ميرفت عياد ” إلى أن ديوان “سندباد أحلامي ” يطلق دعوة للحب .. اتركوا قلوبكم تحب .. عبروا عن مشاعركم بكل لغات الحب .. استمتعوا ومتعوا من تحبونهم بحبكم واهتمامكم وفيض مشاعركم وكلماتكم الحانية .. عبروا عن مدي شكركم لهم لأنهم موجودين في حياتكم .. ابذلوا قصاري جهدكم حتى تتركوا ذكريات طيبة …فأنتم اليوم موجودين ولكن لا تضمنوا بقاؤكم غدا .. فالاعمار أقصر جدا مما نتصور ..

 

تكشف الشاعرة “ميرفت عياد” عن أن بطلات قصائد ديوان “سندباد أحلامي” تتنوع مشاعرهم الإنسانية ، فتقول على لسان إحدى بطلات الديوان.. روت مياه الخديعة براعم الوهم فنمت وتسلقت كشجرة اللبلاب التي باتت تستمد الحياة من نزيف قلب ندم أنه عرف يومًا الحب ..حقًا مات قلبي في صمت وشموخ تاركًا خلفه باقة من زهور المحبة والمواقف الطيبة .. علها تذكر الإنسان الذي أحببته من كل قلبي كم كان وجودي في حياته إيجابي وحضوري مبهج وجميل …

 

من أجواء ديوان سندباد أحلامي

 

دفعتني سمائي الملبدة بالظنون

وزخات المطر ما بين الجفون

لأن أقف أمام مرآيتي

أتأمل تفاصيل قسماتي

كي أري في عينيها اللامعة

كم بجمالي مولعة

فاستقوى بنظرات الانبهار

أشد من أزر الانهيار

لكن ..

رأيت اليوم بريقها معتمًا

فلم أحتمل ملامح صراعي

وألقيت بها بطول ذراعي

 

ومن الجدير بالذكر ان “ميرفت عياد” كاتبة صحفية بجريدة وطنى الأسبوعية والبوابة الإلكترونية، حاصلة على ماجستير فى الإرشاد الأسري من معهد الرعاية والتربية ، ماجستير مصغر فى إدارة الأعمال والتنمية البشرية من جامعة ادمور الأمريكية ، دبلومة إخصائي أسري ونفسي جامعة عين شمس، والعديد من الدبلومات المتخصصة فى تعديل السلوك، الإرشاد النفسي، التحليل النفسي، أنماط الشخصية ، والذكاء العاطفي .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك