الخميس - الموافق 20 يونيو 2019م

“دوري ذكاء”.. أول دوري تقني رياضي في المملكة مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي

محمد زكى

أعلن “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز” عن إطلاق أول دوري تقني رياضي بعنوان “هاكاثون دوري ذكاء” بالشراكة مع “مركز الدراسات المتقدّمة في الذكاء الاصطناعي” (ذكاء)، وبدعم ورعاية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والهيئة العامة للرياضة، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى شركة “إكسنتشر”، إيماناً منهم بخلق مناخ تقني يواكب العصر الحالي بوجود نخبة من المختصين والمهتمين في تقنية الذكاء الاصطناعي.

وسيقام “دوري ذكاء” بتاريخ ٢٩ مارس الجاري في العاصمة الرياض، ويجتمع فيه ١٥٠ فريقًا من المبرمجين ومحلّلي البيانات ليتنافسوا فيما بينهم على تطوير أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي، معتمدين بذلك على البيانات المتوافرة عن فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ولاعبيهم ونتائج المباريات للتوقع بمخرجات مباريات الدوري السعودي المتبقية. وبعد انتهاء كل جولة سيتم الإعلان عن نتائج التوقعات والفرق المشاركة التي حقّقت أعلى نسب في الدقّة، وسيتم الإعلان عن الفرق الثلاثة الفائزة بالمنافسة في يوم مباراة تتويج الفائز بالدوري لهذا العام، علماً ان الجوائز تصل قيمتها إلى أكثر من نصف مليون ريال سعودي.

ويأتي الهاكاثون انطلاقًا من أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي من أولوياتها تنمية القدرات واستقطاب الكفاءات والمواهب في مجال الذكاء الاصطناعي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك