السبت - الموافق 18 سبتمبر 2021م

دعماً للعلاقات الاقتصادية المشتركة… مجلس رجال الأعمال العُماني المصري يجتمع في القاهرة بعد غد

القاهرة: محمد زكى
تستضيف القاهرة بعد غد “الثلاثاء”، الاجتماع الثاني لمجلس رجال الأعمال العُماني المصري؛ لبحث آفاق علاقات التعاون التجارية والاستثمارية بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.
ويرأس الجانب العُماني في مجلس رجال الأعمال، أحمد بن يوسف بن علوي آل إبراهيم، فيما يرأس الجانب المصري سميح سويرس.
وقال “أحمد آل إبراهيم” إن هذا الاجتماع يهدف إلى مناقشة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، وزيادة التبادل التجاري وفرص الشراكة بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم المصريين، وبحث المعوقات التي تحول دون انسيابية الحركة التجارية بين القاهرة ومسقط.
وأضاف أن المجلس يناقش أيضاً الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين وتعزيز الجوانب الاقتصادية، من خلال الاهتمام بعدد من القطاعات، كالقطاع الصحي والأمن الغذائي، وقطاع التعليم وتقنية المعلومات والالكترونيات والأثاث والتطوير العقاري، لما لها من أثر في تحقيق الأولويات الوطنية والتوجهات الاستراتيجية وفقاً للرؤية المستقبلية “عُمان 2040” لما فيه الصالح العام.
وأشار رجل الأعمال العُماني، إلى أن المجلس سيناقش أيضاً تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد١٩” على القطاعات الاقتصادية، ودور المجلس في تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية ما بعد مرحلة التعافي، موضحاً أن حجم التبادل التجاري بين عُمان ومصر يصل إلى ٢٠٠ مليون ريال عُماني (حوالي 520 مليون دولار).

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك