الأحد - الموافق 18 أبريل 2021م

دراسة لإنشاء سوق للباعة الجائلين وعمل باكيات مجهزة لهم بأسيوط

11

 

كتب / اكرم هلال

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة تقوم بعمل دراسة مكثفة لإمكانية نقل الباعة الجائلين المتواجدين بمدخل أسيوط الجنوبي (موقف نزلة عبد اللاه) والذين يمثلوا عائق كبير أمام دخول وخروج السيارات من وإلى موقف الركاب ويتسبب التزاحم في خلق ازمة مرورية.

وقال محافظ أسيوط أنه سبق وتم حصر أعداد المتواجدين من باعة جائلين ولوحظ أن الاعداد في تزايد مستمر ما ساهم في تحويل المكان إلي منطقة عشوائية وسوق لبيع الخضروات والفاكهة بالإضافة إلي استخدام الباعة لسور الموقف لعرض بضائعهم.

وأشار مدحت محمد حسن مدير إدارة المتابعة الميدانية بأسيوط إلي انه يجري دراسة اقامة باكيات مجهزة مسبقا يتم وضعها بجوار سور محطة المياه وتسكينها علي الطريق الرئيسي وداخل الموقف لإضفاء الشكل التنظيمي والحضاري للمدخل الجنوبي لمدينة أسيوط .

وأضاف بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الإسكان ورئيس الحي وعضو فني من شركة الغاز الطبيعي وعضو من الري والمتابعة الميدانية لدراسة إمكانية رصف مسافة من الطريق بجوار ترعة الملاح من الجهة البحرية لها وعمل سور كورنيش لاستخدام هذه المساحة لوضع أكشاك للباعة مجهزة حيث لا يتم أعمال حفر أو بناء تؤثر علي خط الغاز.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك