الخميس - الموافق 21 أكتوبر 2021م

داعم للاقتصاد الوطني.. مبيعات العسل العُماني يحقق 50 ألف ريال في أغسطس 2021

مسقط، وكالات: محمد زكى
باعتباره رافد مهم داعم للاقتصاد الوطني، حققت مبيعات العسل العُماني خلال الفترة من 24 وحتى 31 أغسطس 2021 مبيعات بلغت نحو 50 ألف ريالًا عُمانيًّا وبكمية قدرها 3 أطنان عبر المنافذ التسويقية والمنصات الإلكترونية “عسل عُمان” و”النحال”.
وقد قام 55 نحالًا من مختلف محافظات السلطنة ممن شاركوا في المنافذ التسويقية بعرض عدة أنواع من العسل العُماني كعسل السمر والسدر والزهور واللبان والصمغ العربي والعتم والشوع والطلح والسرح وأبو طويق، وغيرها من المنتجات الأخرى المتعلقة بنحل العسل كخلطات العسل ومربى العسل وشمع العسل وملاعق العسل، وبلغت الكميات المشارك بها أكثر من 8 أطنان من العسل.
أما مبيعات العسل بأنواعه المختلفة فشكلت ما نسبته 65 بالمائة من المبيعات في المنافذ التسويقية، في حين بلغت كمية مكسرات بالعسل المباعة 15 بالمائة من إجمالي المبيعات، وملاعق العسل 10 بالمائة، ومربى العسل بنسبة 5 بالمائة، وخلطات العسل 3 بالمائة، ومنتجات تجميلية 2 بالمائة.
تسعى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى إيجاد منافذ تسويقية لبيع العسل العُماني في إطار دعم النحالين والرقي بجودة العسل العُماني ومنتجاته، وتطوير الأساليب والتقنيات الحديثة من خلال تنفيذ العديد من البرامج البحثية والإرشادية وإيجاد مشاريع استثمارية منظمة في مجال نحل العسل.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك