الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

دار الكتب في حديقة الحيوان بالجيزة

 محمد زكي

التقى الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية باللواء دكتور/ محمد رجائى عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان حيث اتفق الطرفان على تخصيص إحدى المكتبات المتنقلة التابعة للهيئة لخدمة رواد حديقة الحيوان. كما ستقوم دار الكتب بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية لرواد الحديقة من الأطفال والكبار وتوزيع كتب مجانية وذلك يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

تتضمن الأنشطة ورشًَا للتلوين وتعليم الرسم والصلصال وورشًا لتعليم الخط العربي والأراجوز. هذا بالإضافة إلى إمكانية استعارة الكتاب طوال فترة الزيارة داخل الحديقة والتجول به كيفما شاء وإعادته في نهاية اليوم.

جاءت الزيارة بمبادرة من الدكتور أحمد الشوكى الذي قام بجولة في حديقة الحيوان بالجيزة لتحديد مكان المكتبة، وقد حضر اللقاء محمد السيد القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب وهويدا كامل مدير العلاقات العامة بدار الكتب.      

جدير بالذكر أن دار الكتب تمتلك ست مكتبات متنقلة كانت تنتقل فى مواقع مختلفة بالقاهرة الكبرى وفقًا لجدول منتظم وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً. وتوقفت تلك المكتبات بعد أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير حتى اتخذ الدكتور الشوكى قرارًا بإعادتها للعمل مرة أخرى. 

كما التقى الشوكى بالدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة فى سبيل تفعيل هذا الاتفاق ودراسة إمكانية تطبيقه فى حديقة الحيوان بالإسكندرية أيضًا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك