الإثنين - الموافق 06 فبراير 2023م

خلال جلسة مباحثات بالقاهرة: رئيس مجلس الشورى بسلطنة عُمان يشيد بدور البرلمان العربي في دعم العمل العربي المشترك

محمد زكى

أشاد الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان بالدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي باعتباره ذراع هام من أذرع العمل العربي المشترك وآلية برلمانية تنقل صوت ونبض المواطن العربي.
وثمن المعولي الخطوات الرائدة التي ينتهجها رئيس البرلمان العربي، والرؤية المستنيرة لتدعيم مسيرة البرلمان العربي من خلال إطلاق الكثير من المبادرات الهامة والاستراتيجيات الرامية لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك على المستوى البرلماني.
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات بالقاهرة عقدها عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مع الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، تناولت دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في التعامل مع كافة المستجدات والتطورات على الساحة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، فضلا عن مناقشة الأزمات المتلاحقة التي يمر بها عالمنا العربي في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية والتي أثرت بدورها على أمن الغذاء والطاقة بالعالم.
وأعرب رئيس البرلمان العربي عن بالغ سعادته وتقديره للقاء رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، مؤكدا أن سلطنة عمان تحتل مكانة مرموقة في قلب أمتنا العربية فهي دولة ذو إسهامات حثيثة ولديها دور هام في تعزيز التضامن العربي ومنظومة العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال رئيس البرلمان العربي إن سلطنة عمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان تنتهج سياسة حكيمة قائمة على أسس ومرتكزات واضحة تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك