الخميس - الموافق 21 أكتوبر 2021م

خدمات طبية وغذائية يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة لآلاف المستفيدين في مختلف المحافظات اليمنية في الأسبوع الأخير من سبتمبر

محمد زكى

تواصل المملكة العربية السعودية، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة، تقديم خدماتها الإنسانية والإغاثية والطبية في مختلف المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وفي هذا الإطار، قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض، وفي عزلة الدير بمديرية حيران التابعتين لمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 475 مستفيدًا في عيادات الطوارئ والباطنية والصحة الإنجابية ومكافحة الأمراض الوبائية وعيادة الأمراض الجلدية والفطريات، بالإضافة إلى استمرار عمليات صرف الأدوية وتنفيذ أنشطة التخلص من النفايات، وذلك خلال الفترة من 23 حتى 29 سبتمبر 2021م.

كما زار فريق من المركز عددًا من منافذ توزيع المساعدات الغذائية في مديرية التربة بمحافظة تعز، اطلع خلالها على سير خطط وعمليات التوزيع وآلية تقديمها لمستحقيها، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.

يذكر أن المركز قد وقع مع برنامج الأغذية العالمي برنامجًا تعاونيًا مشتركًا مطلع يوليو الماضي ؛ لتلبية الاحتياجات الغذائية العاجلة للفئات الأكثر احتياجًا في اليمن، وفقًا لخطة الاستجابة الإنسانية للعام 2021م.

ويهدف البرنامج إلى تأمين أكثر من 545 طنًا من المواد الغذائية لأكثر من 4 ملايين و900 ألف فرد ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في محافظات الضالع، والبيضاء، والحديدة، والجوف، وذمار، وحجة، وإب، وصعدة، وصنعاء، ومدينة صنعاء، وتعز، وأبين، والمهرة، وحضرموت، ومأرب، ويستمر لـمدة 6 أشهر.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك