الإثنين - الموافق 23 يوليو 2018م

خبير تنمية يطالب وزيرة السياحة بتدريب العاملين فى القطاع السياحى

محمد زكى

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا ابناء مصر اتحدوا ” الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بعمل برامج تدريبية متقدمة لتدريب العاملين فى القطاع السياحى على أن يكون هذا التدريب إلزامى للشركات والفنادق لتدريب العاملين فيها على كيفية التعامل الدولى مع السياح وخاصة بعد إنتشار أخطاء عديدة خلال الفترة الماضية فى القطاع السياحى .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن الدورات التدريبية يجب أن تتضمن التوعية بأهمية السياحة وأثرها على الاقتصاد القومى بالإضافة الى رفع الوعى السياحى بين فئات المجتمع وخاصة العاملين فى القطاع خاصة العاملين والمتعاملين مع السائحين بشكل مباشر بما أن معظم العاملين فى القطاع السياحى غير أكاديميين ولم يدرسوا فى مدارس وكليات السياحة والفنادق .
وأضاف عبد المنعم أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عليها دور كبير لضخ دماء جديدة وشبابية في العمل السياحي والوزارة وتشغيل المنشآت السياحية المتوقفة، وتدريب العمالة في القطاع السياحي وتأهيلها لتقديم خدمات على مستوى يليق بالسياحة .
وأكد الدكتور أسامة عبد المنعم أن هناك تحديات وأولويات كثيرة تحتاجها وزارة السياحة تبدأ بتحسين الصورة الذهنية عن مصر والتي بدأت تتحسن تدريجيا منذ شهر سبتمبر الماضي لكنها لم تصل إلى النقطة المنشودة بعد .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك