الأحد - الموافق 02 أكتوبر 2022م

حل لغز جثث الأطفال الذين عثر عليهم داخل حقيبة سفر بيعت في مزاد علني

محمد زكى

قالت شرطة كوريا الجنوبية اليوم الخميس إنها ألقت القبض على امرأة متهمة بقتل طفليها، الذين عثر على رفاتهما داخل حقائب في نيوزيلندا الشهر الماضي.

وأشارت الشرطة إلى أن المرأة البالغ من العمر 42 عاما، يقال إنها مواطنة نيوزيلندية من مواليد كوريا الجنوبية، تم القبض عليها في مدينة أولسان جنوب شرق البلاد، وتم نقلها إلى العاصمة سيئول لمواجهة إجراءات تسليم المجرمين.

وقالت وكالة الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية في بيان “تتهم شرطة نيوزيلندا المشتبه بها بقتل طفليها، اللذين كانا يبلغان من العمر 7 و10 سنوات عام 2018 في منطقة أوكلاند”.

وأضافت “وصلت المشتبه بها إلى كوريا الجنوبية بعد الجريمة وهي مختبئة منذ ذلك الحين”.

وأظهرت صور في وسائل الإعلام المحلية المرأة، وهي تخرج من مركز شرطة أولسان مع محققين يرتدون ملابس مدنية، وغطوا رأسها بمعطف.

وسألت وسائل الإعلام المحلية المرأة عما إذا كانت ستعترف بارتكاب جرائم القتل، وقالت مرارا وتكرارا “لم أفعل ذلك”، واقتيدت بعيدا ووضعت في سيارة للشرطة.

وتم اكتشاف رفات الطفلين في أغسطس بعد أن اشترت عائلة حمولة مقطورة من الأشياء، بما في ذلك الحقائب، في مزاد للبضائع المهجورة بالقرب من أوكلاند، أكبر مدينة في نيوزيلندا.

وقالت الشرطة النيوزيلندية إن الجثث كانت مخزنة على الأرجح لعدة سنوات، مما أدى إلى تعقيد التحقيق.

وشددت السلطات على أن الأسرة التي عثرت على الجثث لا علاقة لها بجريمة القتل، وتم تقديم الدعم النفسي لمساعدة أفرادها على التعامل مع الصدمة.

العثور على رفات طفلين في حقائب بيعت بمزاد علني في نيوزيلندا

عثر على رفات بشرية تعود لطفلين، في حقائب تم شراؤها كجزء من مزاد لبضائع متروكة في وحدة تخزين بجنوب مدينة أوكلاند، في نيوزيلندا.

وقال المحقق توفيلاو فامانويا فايلوا إن الجثتين اللتين عثر عليهما داخل حقائب في عقار بمانوريوا في 11 أغسطس، تعود لطفلين في سن المدرسة الابتدائية، كما أكد تقرير التشريح.

وأوضح أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الطفلين قد يكونا توفيا منذ سنوات عديدة، قبل أن يتم العثور على جثتيهما، مبينا أن الشرطة ما زالت في المراحل الأولى من التحقيق، و”تتابع خطوط تحقيق إيجابية” فيما يتعلق باستئجار وحدة التخزين.

وأفاد بأن “أعمار الطفلين تتراوح بين 5 و 10 سنوات وأن الشرطة تعمل على تحديد متى وأين توفيا”، مضيفا: “ما يمكنني قوله هو أننا نحقق تقدما جيدا للغاية في دراسة الحمض النووي”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك