الأحد - الموافق 23 يناير 2022م

حضور لافت للأمم المتحدة في معرض اكسبو دبي 2020

أشادت النائبة الخاصة بالأمين العام لمنظمة للأمم المتحدة، أمينة محمد، بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديمها معرض إكسبو عالمي هادف، رغم كل المشاكل التي تسبب فيها الوباء. أثناء زيارتها، وصفت إكسبو 2020 دبي بأنه لبنة بناء قوية نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على الطريق إلى أجندة 2030.

وفي إطار يوم التكريم للأمم المتحدة، استقبلت السيدة ريم الهاشمي، المدير العام لمعرض إكسبو 2020، ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام للحدث، محمد بن راشد. وقال محمد: “يمثل إكسبو 192 دولة وهو مناسبة ميمونة للاحتفال بـ 76 عامًا من التعددية، حيث تعمل الدول والشعوب معًا من أجل كوكب أفضل للجميع، مسترشدين بوثيقتنا التأسيسية، ميثاق الأمم المتحدة.

“يسعدني جدًا أن أشاهد بأن موضوع الاستدامة هي موضوع ذو اهتمام مشترك في كل الأجنحة وأن أهداف التنمية المستدامة مدمجة في العديد من عروض إكسبو”.

وأضافت: “أتقدم بخالص امتناني وأقدر قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لتوحيد العالم، والأمم المتحدة، من خلال هذا المعرض، وعلى القيام بذلك بكثير من التنظيم والفعالية والإلهام، وكونها كريمة وموثوقة. دامت الإمارات شريكًا للأمم المتحدة في العديد من القضايا ذات البعد الإنساني والتنموي”.

يتم الاحتفال بيوم تكريم الأمم المتحدة بمجموعة مختلفة من الأحداث والفعاليات في الوصل بلازا ومركز الأمم المتحدة، عبر تقديم عرض ثقافي مميز أحيته الأوركسترا السيمفونية لشباب الإمارات (EYSO) – عبر ثلة من الموسيقيين اليافعين من الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي المكرسين لتنمية موهبة الشباب الموسيقية – وافتتاح معرض مميز للصور.

بدايات معرض اكسبو:

أقيم أول معرض إكسبو على الإطلاق في عام 1851، في لندن حيث تم عرض ابتكارات عصر الثورة الصناعية. عُرف باسم المعرض الكبير، وهو المكان الذي اجتمعت فيه دول من جميع أنحاء العالم لعرض ابتكاراتها التكنولوجية، مثل آلة التلغراف.

منذ ذلك الحين، أقيمت معارض اكسبو – أو المعارض العالمية في جميع أنحاء العالم. لقد عرضت المدن الشهيرة العديد من الابتكارات العظيمة، من أول آلات الأشعة السينية، إلى السيارات التي تعمل بالهيدروجين والروبوتات. بعد 170 عامًا، يواصل إكسبو 2020 دبي إرث الاحتفال بالإنجازات البشرية والتقدم التكنولوجي.

مع الموضوع الرئيسي للمعرض هو “ربط العقول ، وخلق المستقبل”، فإنه يعد بأن يكون مركزًا يجمع الناس والثقافات من جميع أنحاء العالم ، ويوفر فرصًا لرواد الأعمال الناشئين ، ويلهم الجيل القادم بأفكار ومفاهيم جديدة من أجل المستقبل.

إذا كنت ترغب في زيارة اكسبو دبي فان الخطوط الاماراتية  توفر لك رحلات مريحة ورخيصة إلى دبي من كل دول العالم تقريبًا.

ما الجديد في معرض اكسبو دبي 2020 ؟

سيكون إكسبو 2020 دبي أول معرض إكسبو يقام في الشرق الأوسط وأفريقيا. سيعرض أعظم الابتكارات في العالم من مختلف أنحاء العالم، بينما يشارك في نفس الوقت والتاريخ والثقافة الكثير من البلدان حول العالم. سيستمر المعرض لمدة ستة أشهر، من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

يوجد أكثر من 190 جناحًا مختلفًا، ومعارض ذات طابع خاص عبر خمس مناطق: الفرص، التنقل، الاستدامة، حديقة الفرسان ومنتزه الجبيل. تتمتع البلدان المشاركة بفرصة عرض كيفية مساهمة دولهم في القضايا العالمية الحرجة ورؤيتهم لمستقبل مستدام.

مع ما يصل إلى 200 مكان لتناول الطعام وما يقرب من 60 عرضًا يوميًا، بما في ذلك عرض الصوت والضوء المذهل في قبة الوصل، هناك الكثير لمشاهدته والقيام به لجميع أفراد الأسرة. يمكنك زيارة المكان في يوم واحد ولكنك ستحتاج إلى أسبوع على الأقل لاستكشاف كل شيء معروض حقًا أو حتى فترة أطول إذا كان هدفك هو زيارة كل بلد.

أقسام اكسبو دبي 2020:

يتم عرض الموضوعات الرئيسية الثلاثة، الفرص والتنقل والاستدامة عبر معرض إكسبو 2020 وهي مصدر إلهام لجميع الأجنحة المشاركة.

إليك ما ستجده في كل منطقة من هذه المناطق:

  1. قسم الفرص:

سيتعرف الزوار هنا على كيفية ترابط حياتنا وأفعالنا، وكيف يكون لكل إجراء تأثير مضاعف على الأجيال القادمة. علاوة على ذلك، كيف يمكن للموارد أن تدعم النمو ودفع الابتكار. لا تنس التوقف عند كل الأجنحة ممكنة لأنه لا ينبغي تفويت جناح الفرص، لأنك ستشعر بالتمكين للمساعدة في بناء مستقبل أفضل للعالم. تشمل البلدان في منطقة الفرص النمسا والصين والمملكة المتحدة والهند وسويسرا والمملكة العربية السعودية وغيرها.

  1. قسم التنقل:

سيستكشف زوار قسم التنقل مستقبلًا من الاتصالات غير المحدودة حيث يترابط العالمان المادي والرقمي. شاهد كيف يمكن تبادل المعلومات والأفكار والسلع والبيانات بشكل أسرع من أي وقت مضى، مما يجعل الناس أقرب من أي وقت مضى. تشمل الأجنحة التي يمكنك زيارتها هنا بلجيكا وعمان وأستراليا وجمهورية كوريا والمزيد.

  1. قسم الاستدامة:

لا يهم من أي بلد أتيت، لأنه لدينا جميعًا منزل واحد هو كوكب الأرض. سيتعرف الزوار في منطقة الاستدامة على كيفية استخدام التقنيات الأكثر تقدمًا لاتخاذ مسارات الاستدامة من أجل الاعتناء بمنزلنا الوحيد. تعرف على تأثير أسلوب حياتنا وكيف يمكن للحركات العالمية أن تمكن الجميع من الاستمرار في العيش في وئام مع الطبيعة. استخدامات الطاقة الشمسية و “أشجار” تكثيف المياه، بالإضافة إلى أنظمة “الفلج” التقليدية المستخدمة للري في المزارع هي بعض من المفاهيم التي يمكنك مشاهدتها في قسم الاستدامة الممتع. البلدان المشمولة في هذه المنطقة هي هولندا والبرازيل وإسبانيا وسنغافورة وغيرها.

ساعات افتتاح معرض اكسبو دبي 2020

طوال الموسم بأكمله، سيفتح إكسبو 2020 دبي سبعة أيام في الأسبوع.

  • أيام الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء): من الساعة 10:00 صباحًا حتى منتصف الليل
  • نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة): من 10:00 صباحًا إلى 2:00 صباحًا
  • للمناسبات الخاصة، قد تتغير المواعيد.

يجب على الزائرين في الخارج ملاحظة أن يوم الجمعة هو يوم العطلة بالنسبة لمعظم العمال في الإمارات العربية المتحدة، لذلك سيكون دائمًا أكثر الأيام ازدحامًا، يليه يوم السبت وهو عطلة نهاية الأسبوع للمدارس والعديد من الشركات.

موقع معرض اكسبو 2020

يقع معرض إكسبو 2020 المصمم لهذا الغرض في منطقة دبي الجنوب، بين دبي وأبوظبي، على مساحة 438 هكتارًا. إنه قريب من مطار آل مكتوم الدولي في دبي ويسهل الوصول إليه من مطار أبوظبي الدولي أيضًا.

كم ستكلفك زيارة معرض دبي 2020؟

يمكنك شراء تذاكر يوم واحد، أو البطاقات متعددة الأيام، والتذاكر الموسمية من مكتب التذاكر الإلكتروني لإكسبو 2020 دبي.

تذاكر عادية

التذاكر المدفوعة مطلوبة فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عامًا.

  • تذاكر اليوم الواحد: 95 درهماً
  • تصاريح الدخول لعدة أيام: 195 درهمًا، وتسمح لك بالدخول إلى المعرض لمدة 30 يومًا متتاليًا من اليوم الأول للاستخدام
  • التذكرة الموسمية: 495 درهمًا إماراتيًا، وصالحة لمدة ستة أشهر كاملة
  • باقة العائلة: 950 درهمًا إماراتيًا، والتي تشمل تذكرتين موسميتين للبالغين وخصومات على خيارات تناول الطعام وامتيازات أخرى.

خيارات أخرى للتذاكر:

  • تجربة مميزة: 1750 درهمًا إماراتيًا، والتي تشمل الدخول غير المحدود للموسم، الدخول إلى الصالات المتميزة، أولوية الوصول إلى أحداث الأعمال المختارة، خدمة صف السيارات، خصومات على تناول الطعام والعديد من الامتيازات الأخرى.
  • تجربة الجبيل: 10000 درهم إماراتي، والتي تشمل أربعة تذاكر موسمية، 30 تذكرة متعددة الأيام و 10 تذاكر ليوم واحد، والدخول إلى جبيل لاونج، جاردن ان سكاي وغير ذلك الكثير.
  • إضافات مميزة: تتوفر جولات مميزة لأجنحة الاستدامة والفرص والتنقل باللغات الإنجليزية والعربية والروسية والإسبانية والألمانية. تبدأ الجولات الجماعية من 65 درهمًا، بينما تبدأ الجولات الخاصة من 1100 درهم.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك