الجمعة - الموافق 01 يوليو 2022م

حسن يوسف ينفي صحة تصريحات أن المشاهد الرومانسية “حلال”.. ويكشف نصيحة الشيخ الشعراوي له..ويرشح تامر حسني لتقديم سيرته الذاتية

محمد زكى

نفى الفنان حسن يوسف صحة تصريحات منسوبة إليه حول أن المشاهد الرومانسية في الأعمال الفنية قديما كانت خالية من المشاعر ولهذا لا يعتبرها حراما، مؤكدا أنه لم يصدر عنه مثل هذا الكلام ولا يعتبر نفسه شيخا حتى يقدم فتوى حول الحلال والحرام في الفن، مستشهدا بحوار سابق مع الشيخ الشعراوي، وأشار إلى أن التصريحات المنسوبة له شهدت تحريفا لدعابة قالها أثناء الحوار.

أضاف حسن يوسف : أنا مقولتش الكلام ده أنا مش شيخ ولا مفتي عشان أقول ده حلال ولا حرام، أنا بنكت معاه بقوله لا لون ولا طعم ولا رائحة زي المياه بالظبط حتى تدخل تتمضمض بعدها تلاقي نفس الطعم قالك تدخل تتمضمض بعدها علشان ده حلال ولا حرام وقال حاجة من عنده كده.

أضاف: كنت قاعد مع الشيخ الشعراوي وسألني الكوباية بنشرب فيها ايه؟ قولتله شاي، فقالي لو حطينا بدل الشاي ده منكر قولت له يبقى حرام، قالي إيه ذنب الكوباية، فالفن زي الكوباية دي بيتقدم فيه حلال يبقى خلال بتقدم فيه حرام يبقى حرام.

تابع: أنا مش عاوز أتكلم في الموضوع، ده موضوع مالوش لازمة يعني يتسأل عنه أصحابه اللي بيأدوه، اللي بيأدوا نفس المشاهد يعني.

 

كشفت الفنان القدير حسن يوسف، عن نصحية الشيخ محمد متولي الشعراوي، له عندما وقع في فخ النصب، بعدما قرر اعتزال الفن، وقتها قام بافتتاح مشروع تجاري في مدينة الإسماعيلية.
راويًا قصة شرائه 20 فدان في الإسماعيلية، مؤكدًا أنه رُزق بحارس محترف، ويدري جيدًا كل الأمور لكنه لا يعلم، وبعد كل فترة يذهب للمزرعة، ولكنه كان يُفاجئ بورقة مصاريف».
واستكمل حسن يوسف حديثه: «كنت لا أدري شيئًا عن الأمر، ولا أريد أن أكون غير فاهم أمام الحارس، فكان خياري الأول أن أعطي له ما يريد، ولكن بعدها كنت لا أجد ما يقول لي أنه زرعه في الأرض».
وتابع في حديثه: «أحضرت 8 عجول من وزارة الزراعة، وحاولت أن أكون مزرعة حيوانات، لكن بعد مرور شهرين فقط فوجئت بالحارس يقول لي إن عجلين منهم ماتوا، ومرت فترة لم ألحق منهم فقط سوي 3 عجول، ثم أضطررت لبيع الأرض، عقب اكتشافي أن الحارس قد ذبح أحد العجول في خطوبة أبنته.

وعن نصيحة الشيخ محمد متولي الشعراوي له، قال حسن يوسف خلال اللقاء: «قال لي الشعراوي هل أنت مُزارع؟ فأجبته لا، قال لي هل أنت فلاح؟ جاوبته بلا أبدًا، فزاد حديثه علي لا تشغل بالك بغير عملك الذي سخر لك الله فيه، وقتها اقتنعت ولكن كنت قد خسرت أكثر من 7 آلاف جنيه في السبعينات».
وكان الفنان حسن يوسف قد ظهر مؤخرًا في رمضان 2022 بأحد الإعلانات الرسمية الخيرية في القاهرة، فيما كان قد شارك سابقًا في مسلسل «الضاهر» رفقة الفنان محمد فؤاد والفنانة رغدة، ومن أبرز أدواره تجسيد دور الشعراوي في مسلسل «إمام الدعاة».

وقال الفنان حسن يوسف، إنه يرشح الفنان تامر حسني للقيام بعمل فني يتحدث عن سيرته الذاتية، باعتباره أنسب شخص يقوم بهذا العمل، مشيراً إلى أن تامر حسني يتمتع بخفة ظل عالية و هو إنسان مجتهد، وبذل كفاحاً كبيراً حتى أصبح ممثلاً ومطرباً وملحناً.
وتابع قائلاً إنه رأى له فيلم “عمر وسلمى” وأعجب بأدائه التمثيلي وبالديو الذي جمعه بالفنانة مي عز الدين.
كما أكد حسن يوسف، على أن زوجته شمس البارودي لا تغار عليه من المعجبات لأنها متفهمة ظروف المهنة والشهرة، وأنها قررت الاعتزال من نفسها بعد أدائها لمناسك العمرة بالرغم من صغر عمرها حينها حيث كانت 27 عامًا فقط، وفي قمة جمالها ونجاحها الفني وكانت أعلى أجراً بين الفنانين، ومع ذلك تخلت عن كل شيء من أجل عائلتها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك