الجمعة - الموافق 01 يوليو 2022م

حسن شاكوش..أنا بشكر الأستاذ هاني شاكر

ياسمين مجدى عبده

حصل مطرب المهرجانات حسن شاكوش أمس الأحد على تصريح بالغناء من نقابة المهن الموسيقية وعلق مطرب المهرجانات بعد حصوله على التصريح حيث نشر فيديو على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك) قال خلاله (أنا بشكر الأستاذ هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس الإدارة وبشكر كل العازفين وياريت محدش يزعل مني كان سوء تفاهم واعتذرت لكم وبشكر جمهوري وإن شاء الله تشوفوا حاجة جديدة وكويسة الفترة اللي جاية).
تسلم مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش تصريحًا بالغناء من النقابة حيث نشر صور ممسكًا بالكارنيه عبر الفيسبوك الخاص به وعلق (الحمد لله استلمت كارنيه النقابة وجاهزين للشغل).
وكان مصدر داخل نقابة المهن الموسيقية قال (إن مجلس النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر بحث في اجتماعه الأخير رفع إيقاف مغني المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء مؤكدًا أنه حتى الآن لم يصدر قرار رسمي برفع الإيقاف).
وأكد المصدر أن مجلس النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر استقبل من شاكوش إلتماسًا يفيد برجاء المجلس برفع الإيقاف عن شاكوش بعد أن تم وقفه عن الغناء في نوفمبر من العام الماضي.
وقد أصدر الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين ومجلس النقابة بوقف حسن شاكوش عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيًا وبرر مطرب المهرجانات حسن شاكوش موقف إساءته للفرق الموسيقية عبر الفيسبوك الخاص به وقال (أنا مقدرش أغلط في الفرق الموسيقية اسألوا أي فرقة أنا مقدرش أغلط في أي حد من الفرق الموسيقية أنا طلعت مع كل فرق مصر).
وقد تصدر المطرب حسن شاكوش التريند في موقع البحث جوجل عقب رفع الإيقاف عنه وكشف عبر الفيسبوك الخاص به بوستر عن أول حفل له داخل مصر والمقام يوم الأربعاء المقبل 22 يونيو في أحد الملاهي الليلية في منطقة العجوزة.
وقد حددت إدارة الملهى الليلي المقام فيه حفل المطرب شاكوش شروط للحضور منها عدم حضور الأطفال أقل من 12 سنة على أن يكون الدخول للمجموعات والثنائيات فقط.

اعتراضات من فئة عازفي الإيقاع على رفع الإيقاف عن حسن شاكوش

وقد كشف الفنان سعيد الأرتيست عازف الإيقاع عن موقفه هو وأعضاء شعبة عازفي الإيقاع في النقابة من قرار لجنة التظلمات بالنقابة بقبول التظلم الثالث الذي قدمه حسن شاكوش لرفع القرار الصادر في سبتمير الماضي بسحب ترخيص الغناء منه نهائيا.
وقد صرح الأرتيست قائلًا (للأسف كل شعبة الإيقاع غاضبة وقد تم تجاهلنا) وتابع (لازم ناخد حقنا من النقابة أولا وبعدين شاكوش).
وقال المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية (اللجنة وافقت على منح المطرب حسن شاكوش التصريح السنوي فقط وذلك في ضوء مجموعة شروط).
وتابع (تم أخذ كل التعهدات من شاكوش بالإلتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم قول ألفاظ خارجة عن الذوق العام الإلتزام بقوانين ولائحة النقابة وإلا سوف يتم سحب ترخيص الغناء مرة أخرى في حال مخالفة التعليمات).
وقال حسن شاكوش (أنا عندما قدمت الالتماس لهاني شاكر وأعضاء المجلس نظروه وذهبت اليوم وحصلت على الكارنيه ).
وأضاف شاكوش خلال مكالمة هاتفية في أحد البرامج ( كنت موقوف من شهر 9 وسوف أجدد الكارنيه كل عام مثلي مثل أي مطرب أنا حاليًا عضو بنقابة المهن الموسيقية وهو كان على تليفون بأعضاء المجلس وأرسلت له رسالة شكر).
وتابع ( وبقول حاليًا لكل اللي محتاجني في أي شغل أنا جاهز وتحت أمره وأعضاء المجلس قالولي انطلق وشوف أكل عيشك العام الذي مر تعلمنا منه الكثير و عرفنا من يقف بجانبنا ومن يشمت فينا سيكون هناك تنظيم في العمل الفترة القادمة).

بداية أزمة حسن شاكوش
بدأت أزمة حسن شاكوش داخل نقابة المهن الموسيقية منذ صيف العام الماضي وتحديدا بعد مشكلته مع المطرب رضا البحراوي في أحد الحفلات التي جمعتهما والتي ترتب عليها حدوث بعض المشادات بينهما وتطاول بألفاظ بذيئة من حسن شاكوش ورضا البحراوي على المسرح وتطور الأمر إلى إهانة حسن شاكوش للطبالين مما جعل مشكلته تأخذ طريقًا آخر.
وقد كشف سعد متولي المستشار القانوني للنقابة عن قرار النقابة بشأن حسن شاكوش ورضا البحراوي عقب التحقيق معهم بشأن الأزمة التي نشبت بينهما.
وقد قررت النقابة حسبما صرح المستشار القانوني وبعد سماع أقوال كلًا من شاكوش والبحراوي وقف رضا البحراوي شهرين عن العمل وعدم حصول حسن شاكوش على تصريح مجددًا وإلغاء التصريح السنوي الخاص به.
وانتهى التحقيق مع كل من شاكوش والبحراوي بمقر النقابة عقب ما بدر من الطرفين حيث تراشقا بالألفاظ البذيئة عبر صفحاتهما على موقع التواصل (فيسبوك) بعد أزمتهما في حفل الساحل الشمالي.
وكانت قد قبلت لجنة التظلمات التظلم المقدم من مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكياته في فترة الإيقاف ومدى إلتزامه بقرارات النقابة ولاعتذاراته المتكررة لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة الإيقاع في النقابة عن الألفاظ التي بدرت منه.
وقال شاكوش إنه يستعد الآن لعدد من الحفلات ليلتقي جمهوره في مصر كما أن هناك عددا من الأغاني الجديدة كما قام بتجهيز فرقة مكونة من 22 فرد ليكونوا معه في الحفلات ليكونوا ملتزمين بكل قرارات نقابة المهن الموسيقية.
وعن فيديو الميكب صرح شاكوش (كان عندي حفلة في الإمارات وجدت ميكب أرتيست تعمل لي الديفوهات بتاعة الإرهاق وأنا مش عامل أي عمليات تجميل ولا حاجة زي كدة ودي تاني مرة أعمل ميكب لأني كنت مسافر وهي نشرت الفيديو اللي شكرتها خلاله وهي حطت فيلتر على الميكب).

من هو حسن شاكوش؟
هو مغني شعبي مصري كان في بداياته لاعب كرة قدم والتحق بالعديد من الأندية المصرية منها النادي الاسماعيلي ثم انتقل بعد ذلك إلى مجال الغناء في شعبة مطربي المهرجانات المصرية وبدأ الصعود على سلم الشهرة من خلال أغنية (أشكرك) التي غناها في الجزء الثالث من مسلسل (الكبير أوي) وفيما بعد كانت شهرته الأكبر عندما قام بغناء أغنيته (بنت الجيران) والتي احتلت المركز الثاني من حيث الاستماع على تطبيق ساوند كلاود.
وقد ولد حسن شاكوش في 12 من أغسطس في منطقة بولاق الدكرور في الجيزة وعمل في بداياته في صناعة الأثاث ومهن أخرى قبل أن يمارس كرة القدم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك