السبت - الموافق 12 يونيو 2021م

“حارة السنان ” ترفع يوميا شعار كامل العدد على مسرح جمصة السياحى

 

الدقهلية _ جمال البرنس
أقبال جماهيرى كبير لم يسبق له مثيل على مسرحيه “حاره السنان ” حيث تواصل النجاحات والتألق الجماهيري وترفع شعار “كامل العدد يوميا تأكيدًا على نجاح العرض، بطولة “. النجم مجدى فكرى ” وعصام الشويخ والمطرب الشاب محمد الخولى ، ونجمه السينما نورين كريم. ، والفنانه وسام صبحى ، والمطربه الشعبيه الكبيرة ” سناء يسرى،

تدور احداث المسرحيه فى طار داخل الحارة المصرية حيث تبرز دورها في قيام ثورتي 25 يناير و 30 يونيه وكشف بعض الرموز المتحولة خلال الثورتين بما في ذلك إبراز طبيعة الصراع بين الداخل والخارج والمحاولات المستمرة للتقسيم من خلال اسقاط علي قصة حب بسيطة بين “فؤاد ” طالب الطب الذي يعمل نتيجة الظروف المعيشية صبي قهوة لمواجهة متطلبات الحياة و “حبيبة” الفنانه” نورين كريم” بائعة الحلويات بالحارة التي يعيش فيها عم صابر “مجدي فكري” الذي يعد فيلسوف الحارة وحكيمها وهو في نفس الوقت يعيش حياة الصعاليك مع عودة وزوجته وهو ذاته الحاضن الحنون لفؤاد و”حبيبة” واهل الحارة.
علي الجانب الاخر تجد شخصيتي كريستن” وسام صبحى” ودفيد “يوسف عبيد” يمثلان الوافد الخارجي الذي يزعزع امن الوطن من الداخل. في المقابل نجد الشخصية المقابلة درامياً لشخصية عم صابر وهي “حلاوتهم” المجنونه وهي لسان حال وضمير المرأة المصرية ً، شأنها في ذلك شأن الكثيرات وهي الحبيبة القديمة لعم صابر ونتيجة للظروف والمعطيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية تم اغتيال حلمها وأجهض مشروع زواجها!
في السياق نفسه نجد الشخصية المستبدة الظالمة الحاكمة لكل تقاليد الامور في الحارة وهو “السنان “الذي يلعب دوره الفنان القدير “عادل زهدي” وهذه الشخصية غريبة الاطوار فهو يمثل سلطة رأس المال ذات المرجعية غير المثقفة “الجائلة” وهو يحلم بالزواج من حبيبة ويحارب فؤاد في هذا الامر وفي نفس الوقت ينجح كل من ديفيد وكريستين في تجنيد “السنان” لشراء الحارة وتغيير ملامحها وهذا يعكس نوايا التشكيل الاوربي وامريكا واسرائيل في محاولاتهم لتغيير خريطة الشرق الاوسط وطمس ملامح التراث الانساني المصري واستغلال السنان لعاشور “عصام الشويخ” شقيق حبيبة بمعارضته زواج حبيبة من فؤاد بهدف الاستفادة وعندما يكتشف انحراف السنان وتجارته في الحرام تطهره ثورتا 25 يناير و 30 يونيه ليعود إنساناً سوياً. مسرحيه من اخراج المبدع “:حسن سعد”

حارة السنان1 حارة السنان2 حارة السنان3

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك