الجمعة - الموافق 21 سبتمبر 2018م

جيهان لاشين : أحذر من وجود بروتين “مغشوش” بالسوق

محمد زكى

قالت جيهان لاشين خبيرة التجميل ومتخصصة علاج الشعر بالبروتين أن الكيراتين هي مادة طبيعية موجودة بالشعر، ولكن المستخدم الكراتين المستخدم في مراكز العناية بالشعر يُضاف إليه مادة الفورمالين والتي تؤذي الشعر، مشيرة إلي أن المراكز تخدع العملاء بإضافة هذه المادة الخطيرة.

وأوضحت لاشين ان البروتين عبارة عن مادة لتغليف الشعر، ولا يغذي الشعر كما يدعي البعض، ومثله مثل كريم الأساس فلكل بشرة نوع كريم أساس يناسبها أكثر من غيره .

وأضافت انه عند تطبيق البروتين يجب اختيار المادة الفعالة الأمنة والتي تحتوي علي نسبة عالية من الحماية للحفاظ علي بوصيلات الشعر، وأن هناك الكثير من الانواع منها مونزينا وفلمانجو،وبايتوربيا ،والكولاجين والنانو بروتين وغيرها، وتتحكم كثافة الشعر في النوع الذي سيتم استخدامه لبوصيلة الشعر ، مشيرة إلي أن البروتين يعتبر معالج لكافة مشاكل الشعر منها التساقط وتوقف نمو الشعر وغيرها.

وأشارت خبيرة التجميل ان للبروتين أنواع كثيرة تختلف من شعر لأخر ، ويجب علي مصفف الشعر معرفة ما النوع الأصلح لفروة الرأس ، لأن البروتين علاج أكثر منه شكل جمالي.

وعن نوع الشعر الذي يحتاج بروتين حدتت لاشين يجب أن يتم عمل البروتين للشعر المجعد والجاف لكي تظهر نتيجته، وإذا كان الشعر ناعم لا يفضل عمل البروتين، ولا يفضل تكرار عمل تكرار البروتين إلا قبل 5 شهور من وقت عمل البروتين.

التعليقات