الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

جواد ظريف يشيد بدور سلطنة عُمان السياسي الحكيم فـي التعاطي مع مختلف القضايا ومعالجتها الهادئة لها

محمد زكى

بناء على تكليف السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان يقوم بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العمانى بتمثيل السلطنة في مراسم أداء الرئيس الإيراني المنتخب الدكتور إبراهيم رئيسي لليمين الدستورية رئيسًا جديدًا لبلاده والتي ستقام في طهران غدا الخميس.وعقد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية العمانى مساء أمس جلسة مباحثات مع الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني.
تناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتأكيد حرص البلدين على مواصلة تعزيزها في خدمة مصالحهما المشتركة وبما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من المنافع.كما تم تناول التطوُّرات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد البوسعيدى على ضرورة مواصلة العمل للوصول إلى حلول سياسية توافقية عبر الحوار السلمي ودعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والوئام للمنطقة.
من جهته أشاد وزير الخارجية الإيراني بالعلاقات التاريخية بين البلدين ودور سلطنة عمان السياسي الحكيم في التعاطي مع مختلف القضايا ومعالجتها الهادئة لها، مؤكدًا أهمية التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف وتعزيز مساعي وسبل تحقيق الأمن والاستقرار.
حضر جلسة المباحثات السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسئولين من وزارتي خارجية البلدين. ويرافق وزير الخارجية العمانى وفد رسمي يضم كلا من السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية، والسفير سعود بن أحمد البرواني رئيس دائرة مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك