الإثنين - الموافق 17 ديسمبر 2018م

جوائز قمة شبكات التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط 2018

دبي6ديسمبر 2018 – محمد زكى
أعلنت قمة شبكات التواصل الاجتماعي في دبي عن جوائزها لهذا العام والتي ركزت في نسختها الخامسة على المبادرات في قطاع الأعمال والتي هدفت إلىإحداث فروق اجتماعية إيجابية ” استخدام شبكات التواصل من أجل إحداث فوارق إيجابية فعلية.

وحصلت سيدتي ومجموعة إصداراتها على جائزة أفضل حملة إعلام اجتماعيعن مبادرة جائزة أهالينا وسيدتي وفيديو نتائج الحملة على السوشيال ميديا
اعتمدت فكرة المشروع على إطلاق مسابقة لاختيار 15 شابة ممن يملكن أفكاراً رائدة لمشاريع مستقبلية، وتزويدهن بباقة من برامج التدريب والتأهيل، ثم متابعة أداء مشاريعهن استعداداً للقاء المستثمرين المحتملين الذين سيشكلون الفرص الواعدة التي تنتظر هؤلاء الشابات. وسيتم تقييم المشاريع خلال أيام اللقاء من قبل لجنة تحكيم لاختيار المشاريع الصغيرة الأكثر تميزاً، وسيتم اختيار ثلاث فائزات وستحصل كل فائزة منهن على مبلغ مالي غير مسترد إضافة إلى متابعة سير نجاح هذه المشاريع ومدى استمراريتها من قبل مختصين في مجال ريادة الأعمال.
وكان الهدف من المشروع دعم المواهب الشابة من السيدات حيث أن المرأة تشكل الشريحة الأكبر من المجتمع إذ إنها الأم والزوجة والأخت واالمرأة العاملة، وتماشياً مع رؤية 2030 في تفعيل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وحرصاً من مجلة سيدتي والبنك الأهلي على المشاركة في برامج المسؤولية الاجتماعية لخدمة المجتمع، فستقام هذه المسابقة لتكوين حلقة وصل بين شابات مبتكرات وأفكار خلاقة وطاقات ومستثمرين وداعمين وشركاء نجاح.
ما يميز مسابقة أهالينا وسيدتي للريادة أنها تبحث عن الأفكار الجديدة والقوية والتي من شأنها أن تخدم قطاعات عدة وتساهم في نهوضها وتطورها فإن الكثير ممن يملكن أفكاراً جيدة لمشاريع واعدة بحاجة إلى مرحلة التأهيل لدخول سوق العمل، حيث أنهن لسن على دراية كافيه بأهم الإجراءات التي من شأنها تحويل الأفكار إلى مشاريع قائمة فسيقدم لهن البنك الأهلي تأهيل لمعرفة أهم الإجراءات اللازمة لتأسيس مشروع من خلال خبير أو مختص في هذا المجال من قبل البنك يليها مرحلة التدريب لعمل دراسة جدوى للمشروع والموازنة المالية الخاصة بها، حيث يتم استعداد المرشحات للمرحلة النهائية من خلال عمل مخطط تفصيلي لمشاريعهن وتطبيق مهارات الشخصية في عرض الفكرة والتخاطب وإيصال الأفكار إضافة إلى التكلفة المالية للمشروع.
واستلم الجائزة الأستاذ محمد فهد الحارثي

وحصل موقع الرياض بوست على جائزة أفضل استخدام للإعلام الرقمي
موقع الرياض بوست هو موقع إعلامي يهتم بالتقارير والدراسات السياسية التي تنشرها كبريات مراكز البحوثوالدراسات والصحف العالمية. يهدف الموقع إلى ربط المملكة بالعالم عبر نشر المقالات، والأخبار باللغتين.

فتح الموقع بابه للشباب وللأفكار الجديدة والأشكال المتطورة في القالب الصحافي حيث أن فريق التحرير كاملاً لااتجاوز أعمارهم الخامسة والثلاثين. يهتم الموقع بما وراء الخبر باعتبار أن “الخبر وحده لا يكفي” كما هو الشعار الذييعمل عليه فريق التحرير.

أطلق موقع “الرياض بوست” أولى منشوراته بصيغة الديجيتال عن طريق المنصة العالمية المعروفة PressReaderليكون أول موقع إلكتروني في الخليج والعالم العربي يتعاون مع منصة دولية تنشر أكثر من سبعة الآف من الصحفوالمجلات العربية والعالمية.

وتعتبر منصة PressReader أكبر منصة إلكترونية تنشر فيها كبريات الصحف العربية والعالمية منشوراتها بأكثر منستين لغة من أكثر 150 دولة في العالم.

يرأس تحرير موقع الرياض بوست الكاتب والصحافي السعودي سلطان السعد القحطاني الذي أمضى نحو 14 عاما فيصحافة الأونلاين.

واستلم الجائزة الإعلامي سلطان القحطاني

وحصلت الخطوط الجوية السريلانكية على جائزةأفضل استخدام للانستغرام
حيث استلمت الجائزة السيدة هبة الله المنصوري ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيزنس كوميونيكيشنز BIZ COM ، وهي أول شركة علاقات عامة تسويقية، وكالة إعلام رقمي ووسائل تواصل اجتماعي مملوكة لمواطنة إماراتية، في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي صممت ونفذت هذه الحملة. لاستلام الجائزة إلى جانب السيدة هبة الله المنصوري، نود أيضًا أن ندعو إلى خشبة المسرح السيد أسيري ويكراماسوريا ، المدير القُطري لشركة الخطوط الجوية السريلانكية المحدودة، لتسلم الجائزة عن، أفضل حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للعام 2018 ”

أما الإعلامية رانيا أبي نادر فقد حصلت على جائزةأفضل تأثير لمنصات التواصل الاجتماعي في قطاع الأعمال.
رانيا مذيعة تلفزيونية سابقة في قناة العربية أحد أكثر القنوات الإخبارية الرائدة في الشرق الأوسط، مذيعة اقتصادية لديها كل المعرفة في أسواق الأسهم والعقارات، حاصلة على لقب “أفضل مذيعة اقتصاد” لعام 2014 وذلك في التصويت الذي أطلقه موقع “سيدتي نت. كما قدمت البرنامج الصباحي ” صباح العربية”.

كما تتميز رانيا بابتسامتها وصوتها الإذاعي والطلاقة في الإلقاء، هي صوت طيران الإمارات والكثير من المطارات والبنوك حول العالم بجميع اللغات.

وحصلت حملة ألعاب بأجنحة على جائزةأفضل استخدام للأعمال الخيرية – غير الربحية
حيث أُطلقت الحملة عام 2015 من دبي كمبادرة خيرية غير ربحية وتم تسجيلها لدى الهلال الأحمر الإماراتي، في مبادرة “ألعاب بأجنحة”، نقوم بجمع وتوزيع الألعاب الجديدة على الأطفال المهمشين والمنسيين في مخيمات اللجوء والقرى النائية والمناطق البعيدة في جميع أنحاء العالم، وتركز بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط.
عبر عمل 150 متطوعاً جنباً إلى جنب، تم توزيع أكثر من 210 آلاف لعبة على آلاف الأطفال المحرومين من اللعب، في 13 دولة بدءاً من الإمارات مروراً ببعض دول الخليج وإسبانيا وجيبوتي وكينيا وبلجيكا وصولاً إلى أستراليا.

وأسست المبادرة الإعلامية منى الحيمود

كما حصلت إذاعتا بانوراما اف ام وإم بي سي اف ام على أفضل استخدام لحملة للمسؤولية الاجتماعية للشركات حيث كانت الحملات ايمانا منهما بالدور المجتمعي و الانساني الهام في رسالتيهما الاعلامية قامت اذاعتا mbcfm و panorama fm تحت مظلة مجموعة MBC الاعلامية الرائدة
بتقديم خدماتها عبر اثيرهما لتوعية و تثقيف و دعم المجتمع على مدار الاعوام السابقة و بالاستمرار لليوم
وذلك من خلال اطلاق برامج اجتماعية مباشرة او تبني رعاية ودعم حملات توعويه و اجتماعية مختلفة
من بينها اطلاق برنامج الناس للناس على اثير اذاعة MBC FM على مدار عشرة اعوام متتاليه في شهر رمضان المبارك والذي قدم الدعم و المساعدة سواء مادية او معنويه
للاسر السعودية ذات الدخل المحدود وتبنى حالات انسانية مختلفة, كما تبنت اذاعة بانوراما ببرامجها المباشرة مواهب و المشاريع الصغيرة للشباب السعودي
كما تكفلت الاذاعتان بتدريب و تأهيل مجموعه من الشباب السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة في استديوهاتها في الرياض و جده
و قدمت لهم فرصة التقديم المباشر وتحقيق حلمهم.

MBC FM وPanorama FM , الاذاعات المتميزة والاكثر دعما لفعاليات المسؤولية الاجتماعية المحلية في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي
في هذا الفيديو القصير و بأقل من دقيقه سنستعرض ابرز انجازات الاذاعتين

وتسلم الدرع التكريمي الاستاذ زياد حمزة مدير عام قطاعي الاذاعات و الموسيقى و المكتب الفني في مجموعة MBC

أما تطبيق وياك فقد حصد جائزةbest use by micro influencer strategy on Instagram
بعد سير عجلة الحياة بسرعة هائلة لم يعد بإمكاننا ملاحقة كل مايحدث حولنا حتى ولو كانت متابعة برامجنا المفضلة … من هنا جاءت فكرة المشاهدة عند الطلب الحل لهذه المشكلة.
حيث أصبح المتلقي هو من يفرض ويحدد الوقت والمكان لمشاهدة محتواه المفضل.
ومع الإقبال الكبير على هذه الفكرة جاء تطبيق وياك تلبية لرغبة متابعينه الذي تخطى عددهم الـ 18 مليون متابع على موقع التواصل الاجتماعي.
حيث يعتبر موقع وياك أول موقع مشاهدة عند الطلب في المنطقة الذي يقدم المحتوى العربي والهندي مدبلج إلى لغة الجمهور الأم ؛ ليوفر فرصة مشاهدة أسهل وأبسط للمشاهد العربي من أي مكان في العالم

ومايميز تطبيق وياك هو تنوع المحتوى؛ فعند التصفح ستلاحظ العديد من الخيارات كالمسرحيات والأفلام العربية والأفلام الهندية وستجد أكثر من ذلك عند تحميلك للتطبيق مجاناً حسب النوع المناسب لجهازك.

كما حصلت inspire U على جائزة أفضل داعم للأعمال وهي

أول حاضنة أعمال في المملكة العربية السعودية تركز على الابتكار في مجال تكنولوجيا
المعلومات والاتصالات الرقمية.
“انسبايريو هي مبادرة من شركة الاتصالات السعودية لتعزيز ودعم وتطوير روح المبادرة
والابتكار الرقمي في المملكة العربية السعودية.

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 89 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1889