الإثنين - الموافق 26 فبراير 2024م

” جهود الدولة في تنظيم الاسرة” بإعلام زفتى

محمد زكى

نظم مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” جهود الدولة في تنظيم الاسرة” بمقر قاعة المجلس .
تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم الاسرة بزفتى
قائلة أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لادارة القضية السكانية من جميع الجوانب الصحية والاجتماعية والاسرية والاقتصادية والدولة تضع خطة لضبط النمو السكانى في الفترة القادمة وذلك للارتقاء بالاسرة المصرية الى مستوى معيشة افضل وتحقيق التوازن بين معدلات النمو السكانى والاقتصادي.
و أضافت أن خطة الدولة تتضمن أيضا المناهج و الرسائل التوعوية المختلفة عن تنظيم الاسرة و اعداد فريق عمل في كل وزارة تكون مهمتها تنفيذ هذه الخطة .
واشارت الى ان خطة المشروع القومى لتنظيم الاسرة 2021 / 2023 كان يهدف الى ضبط النمو السكانى عن طريق خفض معدلات الانجاب والتي ستنفذها وزارت التخطيط والتنمية والصحة والسكان والتضامن الاجتماعى والمجلس القومى للطفولة والأمومة.
و تطرقت الى الخدمات التى توفرها الدولة لتنظيم الاسرة من وسائل لتنظيم الاسرة بالمجان مع المتابعة المستمرة وذلك من خلال توطين 1500 طبيبه مدربة كما يوفر قطاع تنظيم الاسرة التابع لوزارة الصحة والسكان العديد من الخدمات للسيدات في سن الانجاب منها ( المشورة العامة عن خدمات تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية – تقديم وسائل تنظيم الاسرة بالمجان – الكشف المبكر عن الحالات الأكثر عرضة لاورام الثدى – متابعة الحالات بالأشعة التليفزيونية ـ رفع وعى المجتمع تجاه قضايا الصحة الإنجابية) .
تم فتح باب الحوار المناقشة والرد على استفسار الجمهور وقد استخلصت بعض التوصيات ضرورة تكثيف الندوات التوعوية لرفع الوعى الصحى والتثقيفى لصحة الإنجابية
شارك في الندوة بعض موظفو المجلس.
بحضور
الاستاذة ميرفت سرحان ــ مسئول الاعلام السكانى بالإدارة الصحية بزفتى
الاستاذة رباب منصور ـ مسئول الصحة السكانية بمجلس المدينة
ادار الندوة الاستاذ محسن عبدالله أخصائي أول اعلام
تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام
والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك