الإثنين - الموافق 22 يوليو 2019م

جامعة الدلتا تنظم مسيرة حاشدة لحث المواطنين والطلاب علي المشاركة بالاستفتاء

محمد زكى

نظمت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة اليوم الأحد،

مسيرة لحث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة في الاستفتاء على الدستور ونقلت أوتوبيسات الجامعة الطلاب والطالبات المغتربين من خارج محافظة الدقهلية للأدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجان الوافدين بمدينة جمصة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، على أهمية المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لأنه حق دستوري لكل مواطن يجب عليه ان يشارك بصوته.

مشيراً إلى إن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وجميع العاملون خرجوا في مسيرة حاشدة بقيادة الدكتور يحي المشد رئيس الجامعة، الي اللجان الانتخابية ، وتأتي تلك الخطوة لتقديم القدوة والمثل في المشاركة الايجابية ورفع الوعي لأفراد المجتمع بأهمية مشاركتهم في التصويت ووجه ربيع دعوته للشباب بضرورة النزول اليوم للمشاركة في الاستفتاء على الدستور، باعتباره واجبًا وطنيًا، بالإضافة إلى أن مشاركة الجميع في التصويت تعد بمثابة رسالة موجهة للعالم، تدل على وعي الشعب المصري، وقدرته على ممارسة حقوقه الدستورية التي كفلها له القانون ولا يفرط فيها، أو يتخاذل عن أداء دوره.

وأضاف أن الجامعة قامت بعقد عدد من الندوات والمؤتمرات لتوعية الطلاب والقيادات الشعبية والتنفيذية بأهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وكانت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمحافظة الدقهلية قد اعلنت أن اجمالي عدد اللجان العامة على مستوى المحافظة 23 لجنة و992 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت 4 ملايين و245 ألف و249 مواطنا من أبناء المحافظة.

وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خلال ثاني ايام الاستفتاء في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك