الأربعاء - الموافق 08 فبراير 2023م

ثروت العيسوي”: تركت مشروع نهر الكونغو لانشغال الإدارة بأهداف آخرى

ثروت العيسوي”: تركت مشروع نهر الكونغو لانشغال الإدارة بأهداف آخرى

 كتب عمرو الكاشف

قال محمد ثروت العيسوى، المسئول الإعلامى لمشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو، رداً على تساؤلات الزملاء الصحفيين، حول التصريحات الأخيرة للمشروع، أنه ترك العمل بالمشروع فى نهاية شهر مايو الماضي.

 

وأوضح العيسوى فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن السبب الرئيسي من ترك فريق العمل؛ الابتعاد عن المسار الصحيح خاصة بعد رفض وزارة الموارد المائية والري للمشروع.

 

وأردف عندما رفضت وزارة الري المشروع ، طالب من إدارته ضرورة مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وعرض كافة التفاصيل عليه لضمان التحرك فى نفس مسار سياسة الدولة، خاصة بعد شعوره بإنقطاع التواصل مع القيادات.

 

واستكمل ” قام العلماء وكافة فريق العمل بالانتهاء من الدراسات دون أي مكاسب مادية، فقط  لشعورهم  بالأزمة المائية التى تمر بها مصر، لذلك يجب على إدارة المشروع إعادة الإتصال بالقيادات والتحرك مع سياسة الدولة لضمان تنفيذ المشروع على أرض الواقع وانقاذ الشعب المصري من العطش وعمل التنمية الإفريقية التى تم الإعلان عنها”، مؤكدا أن المشروع ملك لمصر وليس ملك لأفراد.

 

فى النهاية، قال العيسوى أن المشروع أمل كبير عند الشعب المصري يجب أن ترعاه الدولة مرة آخرى ويجب أن تكون وزارة الري جزء من  الحل وليس المشكلة، متمنياً التوفيق لأي أفكار تفيد الشعب وتخرجه من الأزمة المائية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك