الثلاثاء - الموافق 25 يناير 2022م

تونس تتناقل أخبارحملة المحامي مخلوف ضد المفتي بطيخ

كتب لزهر دخان
بدأ الدفاع يدافع عن ما يرى أن مفتي الديار التونسية قد أساء له . وحسب المحامي سيف الدين مخلوف فقد تم تقديم أوراق القضية إلى المحكمة الإبتدائية بتونس . أو كما قال تقدمتُ بشكوى ضد مفتي الديار التونسية عثمان بطيخ.

 


وحسب سيف الدين فقد كان الوزير الأسبق للشؤون الدينية التونسية المفتي الحالي للجمهورية السيد عثمان بطيخ ضالعاً في قضية فساد مالي متعلقة بموسم حج العام 2015 م..
وليست هناك أكثر من تهمة موجهة إلى الشيخ الوزير الأسبق المفتي بطيخ وهي ( ارتشاء موظف عمومي، واستخلاص منفعة لا وجه لها لنفسه أو لغيره .)
ولهذه القضية شهود ومتهمين أخرين . وسيتم الإستماع لهم في الأيام القادمة بعد عطلة القضاة الصيفية . وهذا حسبما أفاد به سيف الدين مخلوف .
وأضاف المحامي أنه تحصل على وثائق تثبت تورط الوزير الأسبق ” بطيخ ” في عملية فساد متعلقة بتجاوزات على مستوى عملية إختيار مرافقين للحجاج في بعثات تكون على نفقة الدولة . وأشار مخلوف إلى أن أبرز التجاوزات تمثل في السماح لسيدة عجوز عمرها 76 سنة بمرافقة الحجاج . بينما السن القانونية لهذه الرفقة هي 60 سنة.
من ناحية أخرى يواجه مفتي تونس معارضة شديدة داخل تونس . والسبب هو موافقته على جعل النساء التونسيات متساويات في المراث مع الرجل التونسي. وهو طبعاً أمراً مخالفاً لآيات المراث في القرآن الكريم . وهو أمر أثار حفيظة الأزهر الشريف في مصر . كما أثارتها موافقة بطيخ على زواج التونسيات من رجال أجانب من غير حاملي الجنسية التونسية ومن غير المسلمين . ويصب هذا الرأي لبطيخ أيضاً في صف رأي رئيس تونس المنتخب الباجي قائد السبسي.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك