الإثنين - الموافق 02 أغسطس 2021م

توقيع اتفاقية شراكة عُمانية – مصرية في مجال الطيران

محمد زكى

وقع الطيران العُماني “الناقل الوطني للسلطنة” ومصر للطيران، اتفاقية مشاركة بالرمز بين الناقلين في إطار التوسع في شبكة خطوطهما .. وبموجب الاتفاقية، سيستفيد ركاب مصر للطيران من وجهات ربط إضافية مع إمكانية السفر عبر شبكة الطيران العُماني إلى العديد من الوجهات بقارة آسيا، فيما ستمنح مصر للطيران المسافرين على متن الطيران العُماني إمكانية السفر على رحلات مصر للطيران المباشرة بين مسقط والقاهرة وإلى عدد من نقاطها الداخلية كشرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة إضافة إلى رحلاتها إلى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الجهود الحثيثة للشركتين لتخطي التأثيرات الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) على قطاع الطيران حول العالم.

وقال المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، إن التحديات التي تواجهها كافة شركات الطيران حول العالم شكلت للشركة منذ بداية الوباء فرصاً لإيجاد شراكات استراتيجية جديدة نتج عنها توفير شبكة متنامية من الوجهات وتقديم المزيد من الخيارات للمسافرين على متن الطيران العُماني.

ومن جانبه قال الطيار عمرو أبو العينين القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الاتفاقية سوف تعزز شبكة خطوط الشركتين بشكل كبير، حيث تتيح الشراكة إلى مصر للطيران الوصول إلى نقاط أكثر بقارة آسيا، كمدينة صلالة بالسلطنة وكراتشي في باكستان وكولومبو في سريلانكا وكوالالمبور في ماليزيا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك