الأحد - الموافق 04 ديسمبر 2022م

تنفيذ وصية موسيقار كبير طلبها قبل وفاته والكشف عن اللحظات الأخيرة في حياته

محمد زكى

نفذت وصية الموسيقار المصري الراحل، محمد سلطان، بتغطية نعشه بعلم مصر، حسبما ذكرت وسائل إعلام مصرية.

وكشفت السيدة نيفين، حفيدة الفنان الراحل زكي رستم، تفاصيل الأيام والساعات الأخيرة في حياة الموسيقار الراحل محمد سلطان.

وقالت نيفين خلال مشاركتها في تشييع جثمان الراحل محمد سلطان من مسجد عمر مكرم إن: “الموسيقار محمد سلطان لم يعاني من أي مرض في آخر أيامه، فهو كان بيصلي إلى أخر يوم في حياته، وفي يوم الوفاة، كانت بيتغدى، وبعد 3 ساعات حس بتعب، ولم يكن قادرا على أخد نفسه، وبعد وصوله المستشفى قالوا إن سبب الوفاة سكتة قلبية”.

ورحل الموسيقار الكبير محمد سلطان عن عمر يناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وكشفت السكرتيرة الخاصة بالموسيقار محمد سلطان عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الموسيقار الكبير، الذي رحل اليوم.

وقالت السكرتيرة الخاصة بالموسيقار أنه لم يكن يعاني من اي أمراض باستثناء الأمراض الخاصة بأصحاب السن الكبير ، حيث كان حتى الساعات الأولي من صباح اليوم في منزله .

وتابعت سكرتيرة الفنان محمد سلطان في تصريحات خاصة لموقع “صدي البلد” أنه حين استيقظ صباح اليوم قال لها “أنا تعبان وهموت النهارده”، وتم نقله على الفور إلى مستشفى قصر العيني الفرنساوي ليلفظ أنفاسه الاخيرة هناك.

 

حيث توفي  الأحد الموسيقار المصري محمد سلطان بعد تعرضه لسكتة قلبية تم نقله على إثرها لمستشفى القصر العيني بالقاهرة اليوم.

وبعد إجراء الكشف عليه في المستشفى  لفظ أنفاسه البريئة بعد مسيرة حافلة بالانجازات.

وولد الموسيقار محمد سلطان، في مدينة الإسكندرية عام 1937، حاز على درجة الليسانس في الحقوق عام 1960، شارك في بطولة عدة أفلام منها عائلة زيزي، من غير ميعاد قبل أن يتفرغ للتلحين.

وقام محمد سلطان بوضع العديد من الألحان لأغاني الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، ومن أهم ألحانه أغنية: غريب يا زمان ورسالة إلى امرأة، بالإضافة إلى ذلك قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية في عدد من الأفلام السينيمائية منها الراقصة والسياسي وسمارة الأمير.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك