الأربعاء - الموافق 21 فبراير 2024م

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير المنتجات بأسعار تنافسية «أم العروسة» ينطلق في دورته الثانية غدا الخميس .. البحرين والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والأردن يتصدرون الدول المشاركة في المعرض

بروتوكول تعاون بين حزب حماة الوطن و«Wide Vision».. وإطلاق مبادرة «مصنع في كل بيت» لتعزيز الصناعة الوطنية المصرية

محمد زكى

يفتتح باسل رحمي الرئيس التنفيذي، غدا الخميس، معرض «أم العروسة» لتجهيزات البيت المصري وتوفير احتياجات العروسة والمقبلين على الزواج، في دورته الثانية، بقاعة مشاريع مصر بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر، بمشاركة سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية من بينها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن.
ويأتي المعرض في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاقتصاد المصري وتوفير السلع الاستراتيجية والمعمرة بأسعار ميسرة وبتسهيلات متميزة التزاما بمبادرة الدولة بالتخفيف العبء عن المواطن المصري وخفض الأسعار.
ويهدف المعرض إلى فتح منافذ تسويقية للمصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على تعظيم تشغيل المصانع المصرية وصغار المصنعين والحرف اليدوية، وينعكس إيجابيًا على خلق فرص عمل ونمو الاقتصاد القومي، ويعمل على تفعيل مبادرة مجتمعية لتجهيز عدد من الفتيات الأيتام ومساعدتهم الزواج من خلال حث الشركات وأصحاب المصانع على دعمهم وتوفير احتياجاتهم.
ويستمر المعرض حتى يوم الاثنين المقبل الخامس من شهر فبراير.
ووقع حزب حماة الوطن بروتوكول تعاون مع الشركة المنظمة لمعرض «أم العروسة»، حيث شهد توقيع البروتوكول كل من ياسر أبو العز أمين عام التنظيم بحزب حماة الوطن بأمانة التجمع الأول
‏‎ وأحمد محمود عبد العزيز المدير التنفيذي لشركة «Wide Vision» لتنظيم المعارض والمؤتمرات.
‏‎ويأتي التعاون بين الجهتين في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاقتصاد المصري، حيث يأتي المعرض تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير المنتجات بأسعار تنافسية وتشجيع الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وذلك في إطار التوجه لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية 2024 وخطوة نحو تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية.
‏‎من جهته، أكد أحمد محمود عبد العزيز المدير التنفيذي للشركة المنظمة للمعرض أن البروتوكول يهدف إلى التعاون المثمر مع حزب حماة الوطن، كأحد أهم الأحزاب الفاعلة والوطنية، لخدمة المجتمع في جميع المجالات.
‏‎وأشار إلى أن التعاون يأتي من أجل تعظيم المبادرات المجتمعية التي تؤكد أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في دفع عجلة الاقتصاد المصري إلى الأمام، مشيرا إلى أن معرض «أم العروسة»، يقدم هذا العام مبادرة «مصنع في كل بيت»، والتي نتعاون في تنفيذها من خلال دور الحزب كراعي للمبادرة.
‏‎وأشار إلى أن هذه المبادرة تسهم في تعزيز الصناعة الوطنية المصرية، وتهدف إلى تدريب وتأهيل وتوفير فرص عمل للمرأة المعيلة وتحديدًا الفئات الأكثر احتياجًا، ويعتبر المعرض قناة تسويقية للمبادرة، من خلال التعاون مع الحزب في تقديم ورش العمل، وأيضا المساهمة في توفير المعنيين لحضور التدريب.
وقال إن مبادرة «مصنع في كل بيت» تسهم في تعزيز الصناعة الوطنية المصرية، من خلال مشاركتنا مشاركة للدولة في دورها الاجتماعي والتنموي في دعم الأسر المصرية بأسعار ومزايا تنافسية تسهم في خلق مناخ إيجابي في الأسواق المصرية.
وأشار عبد العزيز إلى أنه إيمانا منا بالوضع الاقتصادي العالمي الاستثنائي، يجب أن نتكاتف جميعًا لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية، مشيرًا إلى أن المعرض فرصة ذهبية لتوفير كل المنتجات اللازمة لتجهيز (بيت الزوجية ومستلزمات الزواج والزفاف) في مكان واحد، ومساعدة الأسر المصرية في الوصول إلى السلع التي يحتاجونها بأفضل جودة وأقل الأسعار من خلال تقديم عروض حقيقية من العارضين مع العديد من برامج التقسيط والتمويل من خلال البنوك وشركات التمويل الاستهلاكي.
وأضاف أن المعرض يشارك فيه وبدعم من جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، 200 عارض، من بينهم من 45 عارض من مصنعي الأثاث بدمياط، و 25 عارض من الحرف التقليدية وصغار المنتجين والأسر المنتجة، و20 عارض من مصنعي الملابس والمفروشات، و30 عارض من قطاعات الأجهزة الكهربائية وأدوات المطبخ والاكسسوارات المنزلية والتجميل.
ويعد معرض “أم العروسة” أول معرض متخصص لتجهيز العروسين من خلال إتاحة عارضين في كافة المجالات اللازمة لتجهيز المنزل بداية من الأجهزة الكهربائية والأثاث والسجاد والمفروشات والستائر وتجهيزات وأدوات المطبخ والمنتجات البلاستيكية والإكسسوارات وملابس العروسة والمشغولات اليدوية ومستحضرات التجميل.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك