السبت - الموافق 03 ديسمبر 2022م

تفاصيل الهجوم الإرهابي على سفارة النيجر بشارع الهرم

الهجوم الإرهابي على سفارة النيجر بشارع الهرم

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية التي جرت بمعرفة اللواء مجدي عبد العال مدير الإدارة العامة للمباحث، أن 3 أشخاص كانوا يستقلون سيارة ملاكي أطلقوا وابلًا من الرصاص مستخدمين بنادق آلية على القوى الأمنية المكلفة بالحراسة، ما أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 3 أفراد شرطة آخرين أثناء وجودهم في محيط السفارة.

وأوضحت التحريات أنه عقب إطلاق الرصاص خرج أحد المتهمين من السيارة وسرق الأسلحة الميري للمجندين وتمكن المتهمون من الهرب.

وأفادت التحريات التي قادها العميد درويش حسين رئيس المباحث الجنائية بقطاع غرب الجيزة، والمقدم مروان مشرف رئيس مباحث الهرم، أن المتهمين نفذوا تلك العملية بعد تصفية عنصرين من “أجناد مصر” مساء أمس داخل شقة في فيصل.

وأوضحت التحريات عقب الحادث انتقال قيادات من مديرية أمن الجيزة على رأسها طارق نصر مدير الأمن، وقوات من الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي إلى مكان الحادث، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا في محيط الواقعة، وبدأ خبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة تحسبًا لوجود أي عبوة ناسفة أو مواد متفجرة زرعها الإرهابيون أثناء تنفيذهم للواقعة، ولا تزال قوات الأمن تكثف جهودها لكشف الواقعة.

وقالت مصادر إنه تم إخطار المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب الجيزة، والذي أمر بتشكيل فريق من نيابة الأحداث الطارئة لإجراء معاينة تصويرية لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالسفارة ومناظرة جثة الشهيد واستجواب المصابين.

 

المصدر :- موقع جريدة الوطن

 

أسماء الضحايا والمصابين في حادث الهجوم الإرهابي على أمن سفارة النيجر بشارع الهرم بالجيزة.

قتل في الحادث المجند “محمود مصطفى عبدالرحيم” من مركز جرجا بسوهاج، وأصيب المجند “حسنين محمدين حسنين” من محافظة سوهاج، والمجند “السيد محمد علي السيد”، و”إيهاب كمال عبدالعزيز” موظف بأمن بالسفارة (مصري الجنسية)، ‏وتم نقل المصابين للمستشفيات القريبة لتلقي الإسعافات الأولية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هاجم مجهولون، منذ قليل، سفارة النيجر بالهرم، ما تسبب في استشهاد مجند وإصابة شرطيان، إثر قيام عناصر إرهابية يستقلون سيارة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية على الحراسة المكلفة بتأمين السفارة.

وقال مصدر أمنى، إن المجند استشهد في الحال متأثرا بإصابته بعدد من الطلقات النارية، فيما تم نقل خفير وأمين شرطة إلى المستشفى فى حالة حرجة.

وتواجد بمكان الحادث كلٍ من اللواء طارق نصر مدير أمن الجيزة، واللواء مجدي عبدالعال مدير الإدارة العامة للمباحث وحكمدار الجيزة، وعدد من القيادات الأمنية والمقدم تامر نصير مسؤول تأمين شارع الهرم، لتفقد مكان إطلاق النار على الخدمات الأمنية المعينة على السفارة.

وتستمع أجهزة الأمن لشهود عيان بالمنطقة في محاولة منها للتوصل إلى هوية الجناة.

وفرضت أجهزة الأمن، طوقا أمنيا في محيط استهداف السفارة، وقامت بنشر عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة وإجراء عملية تمشيط لتعقب العناصر الإرهابية المتورطة في الحادث.

المصدر :- الوفد

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك