الأربعاء - الموافق 17 أغسطس 2022م

تعرف على الشكل النهائي لمجموعات كأس العالم قطر 2022

انتهت مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر، وأُجريت قرعة المونديال لتحديد المجموعات. تعرف على مجموعات كأس العالم قطر 2022، وفرص المنتخبات العربية للتأهل للدور التالي.

  تعرف على مجموعات كأس العالم قطر 2022

اكتمل عقد المتأهلين إلى مونديال قطر 2022، بعدما ظفرت كوستاريكا بالمقعد الأخير المؤهل لكأس العالم.

وتستضيف قطر مونديال 2022، في البطولة المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر، وتضم 32 منتخبًا بواقع 13 منتخبًا أوروبيًا، و6 منتخبات أسيوية، و5 منتخبات إفريقية، و4 منتخبات من الكونكاف، و4 من أمريكا الجنوبية.

ويلز نجحت في التأهل بعدما تغلبت على أوكرانيا في الملحق، وأستراليا كذلك تغلبت على بيرو، وكوستاريكا تأهلت على حساب نيوزلندا.

مجوعات كأس العالم قطر 2022

المجموعة الأولى: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، المملكة العربية السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا، أستراليا، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا، اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال، غانا، أوروجواي، كوريا الجنوبية.

تكنولوجيا شبه آلية لتحديد وضعيات التسلل في كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن نيته استخدام تكنولوجيا شبه آلية تحدد وضعيات التسلل في كأس العالموذلك من أجل دعم الحكام وحكام الفيديو في اتخاذ قرارات أسرع وأكثر دقة

وكشف فيفا أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستستخدم 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة في الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، وذلك من أجل احتساب الموقف الدقيق الذي تواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.

وإضافة لما سبق، ستَلعب الكرة الرسمية للمونديال الملقّبة بالرحلة دورا جوهريا إضافيا في الكشف عن حالات التسلل الصعبة، إذ ستُزوَّد بمستشعر وحدة القياس بالقصور الذاتي ليرسل كل بيانات حركة الكرة إلى غرفة عمليات الفيديو بسرعة تُقدّر بـ 500 مرة في الثانية، مما سيتيح معرفة مكان ركلها بدقة لا متناهية.

ومن خلال الجمع بين بيانات تتبع اللاعبين وبيانات الكرة وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي، ستوفر التكنولوجيا شبه الآلية تنبيها تلقائيا لحكام الفيديو والمباراة كلما استقبل مهاجم متسلل الكرة من أحد زملائه في المنتخب، وحينها يتحقق حكام الفيديو من وضعيات التسلل المقترحة من البرنامج بالنظر لمكان ركل الكرة وخط التسلل قبل إبلاغ الحكم الرئيسي بالقرار، ولا تستغرق هذه العملية الدقيقة برمتها أكثر من بضع ثوان فقط.

وبعد أن يؤكد الحكام قرار التسلل، يُصدر البرنامج بالاعتماد على البيانات والإحداثيات التي جمعها محاكات ثلاثية الأبعاد تُوضح بشكل مثالي موقع أطراف اللاعبين لحظة لعب الكرة، وستُعرض هذه الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد على الشاشات العملاقة للإستاد، كما ستُتاح لمؤسسات البث الشريكة للفيفا حتى تعرضها على المشاهدين في شاشاتهم بأكثر الطرق وضوحا

إلى أي مدى ستصل المنتخبات العربية في كأس العالم؟

تشارك 4 منتخبات عربية في كأس العالم قطر 2022 وهي قطر (البلد المضيف)، تونس، المغرب والسعودية. تقع كل دولة عربية في مجموعة مختلفة، ونتذكر جميعًا وقوع منتخب مصر مع منتخب السعودية في مونديال روسيا 2018 ولم يتمكن كلاهما من التأهل للدور التالي من البطولة في ذلك الوقت.

لم تنجح أيضًا منتخبات عربية في التأهل لكأس العالم مثل مصر والجزائر وغيرها. مع ذلك، نهتم جميعًا بمتابعة واحدة من أشهر بطولات كرة القدم في العالم. فإذا لم تشجع منتحب بلادك، ستحرص على تشجيع المنتخبات العربية الأخرى والاستمتاع باللعب الاحترافي والمنافسة القوية التي تقدمها المنتخبات الأخرى.

ليس ذلك فقط، بل يهتم عدد ضخم من محبي كرة القدم بالتعرف على التوقعات الخاصة بالبطولة وقراءة الاحتمالات الخاصة بكل مباراة. يكون ذلك من خلال بعض المواقع الرياضية المتخصصة في هذه البطولة على وجه التحديد. هناك الكثير من هذه المواقع، ولكن موقع arabworldcubet يعتبر الأفضل على الإطلاق حيث يوفر لك أفضل المكافآت التي يمكنك الحصول عليها عند المراهنة على مباريات كأس العالم، ويوفر لك أفضل الاحتمالات والتوقعات أول بأول وبشكل احترافي.

بالنسبة لمجموعات الدول العربية المشاركة في كأس العالم، تأتي قطر في المجموعة الأولى إلى جانب الإكوادور، السنغال وهولندا. لدى المنتخب القطري فرصة جيدة للتأهل لدور الـ 16 من كأس العالم، ولكنه لن يكون سهل بكل تأكيد. من ناحية أخرى، تجد السعودية نفسها في مأزق وخاصة في مواجهتها مع الأرجنتين، ولكن لديها فرصة جيدة أمام بولندا والمكسيك.

تقدم المغرب كرة قدم جيدة، ولكن هل سنرى ذلك في مواجهة وصيف كأس العالم 2018 كرواتيا؟ وهل ستتمكن المغرب من تقديم نتائج جيدة أمام بلجيكا وكندا؟ تأتي تونس في المجموعة الرابعة، وستلعب أمام فرنسا واستراليا والدنمارك. هل ستتمكن نسور قرطاج من التغلب على الديوك الفرنسية.

في النهاية، نكون تعرفنا على مجموعات كأس العالم قطر 2022، وألقينا الضوء على مجموعات الدول العربية في مونديال كرة القدم. نتنمى كل التوفيق للمنتخبات العربية، وكلنا ثقة بأنهم سيكون مصدر فخر لكرة القدم العربية.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك