الجمعة - الموافق 18 يناير 2019م

تطبيق بنك وورلد عبر الجوال من سي آر 2 يسرّع من معدلات اكتساب العملاء • سرعة في معدلات الإعتماد على التطبيقتم الإعلان عنها في إثيوبيا • توسيع قاعدة العملاء مع ميزات إشراك وفتح الحسابات

 

دبلن-متابعة :- محمد زكى

أعلنت “سي آر 2″، وهي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير البرمجياتالخاصة بالخدمات المصرفية بالتجزئة، عن معدلات اعتماد قوية لتطبيقها على الأجهزة الجوالة في إثيوبيا، والذي يُستخدم، من بين قنوات أخرى، للوصول إلى محفظة “أمولي” الرقمية، وهي منصة ريادية للدفع عبر الجوال مقدمة من بنك “داشن”. تجذب منصة”أمولي”شهرياً أكثر من 50 ألف عميل جديد، ولديها أكثر من ربع مليون مشترك منذ إطلاقها في يوليو 2018.


كما أعلنت شركة “سي آر 2” عن قدرات تحويلية جديدة من شأنهاتعزيز معدلات الاعتماد على هذه المنصة من قبلالمصارف الراغبة في تنمية قاعدة عملائها وزيادة عائداتها. ومن خلال إدخال الرقمنة الشاملةعلى عملية الإشراك بأكملها، وحل “إعرف عميلك” وعملية فتح الحسابات، يسمح تطبيق “بنك وورلد” عبر الجوال المقدم من”سي آر 2″للمصارف بالاستفادة من قدراتالإشراكعبر الجوال، وجمع التفاصيل ذات الصلة بحل “إعرف عميلك” في التطبيق وتسجيل العملاء غير المصرفيين في غضون دقائق معدودة.

ويساهم هذا الإصدار الأخير بمساعدةالمصارف في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا على تحقيق التحول الرقمي الكامل باستخدام تكنولوجيا مالية مبتكرة ترتكز على العملاء من شأنها تحفيز النمو والربحية على السواء.

ومن خلال دمجهمفي المراسلة الآمنة عبر خدمة البريد الإلكتروني “بنك وورلد ميل”، أصبح بإمكانالعملاء التواصل بسهولة مع موظفي المصارف، وتحميل المستندات والملفات بأمان، والوصول إلى خيارات الموظف المصرفي المخصّص.

ومن أجل تحقيق المشاركة القصوىللعملاء، صُممت واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق “بنك وورلد” عبر الجوّال باستخدام دعم متعدد اللغات.

هذا ويقدم تطبيق “بنك وورلد” عبر الجوال فوائد ضخمةللمصارف، تشمل ما يلي:

الإشراك: يحفّز التطبيق على اكتساب العملاء بواسطة حل “إعرف عميلك” المتكامل وميزات فتح الحساب.
المدفوعات: يمكّن التطبيق من إدارة وجدولة المدفوعات والتحويلات، إضافة إلى خيار مريحيتيح إرسال النقود فوراً إلى أي فردعبر إرسال رسالة نصية تحتوي على الرمز إلى المتلقي، الذي يمكنه تحصيل هذه النقود منجهاز الصراف الآلي أو إيداعهافي حسابه.
المبيعات: تساهم الحملات الإعلانية المتضمنة داخل التطبيق، والإستجابة المباشرة القابلة للتنفيذ إلى جانب ميزة فتح الحساب، بتمكين المصارفمن تحسين النسبة المالية في حسابات العملاء.
الاتصالات: تفاعلوا مع عملائكممن خلال “بنك وورلد ميل”، وهي قناة مراسلة آمنة داخل التطبيق، وبالدردشة عبر الإنترنت، وتصفُح آخر الأخبار المقترنة بأخبار البث المباشرعلى الفيس بوك، وبواسطة أشرطة الأخبار تحتوي على معلومات مالية، وعبر الروابطالخاصة بمراكز الاتصال والدردشة المباشرة.
الإدارة المالية الشخصية: تسهم فيتخصيص الإنفاق وتحليله وتصورهعبر الرسوم البيانية بمختلفأشكالهوتتبع أرصدة الحسابات.
إضفاء الطابع الشخصي (التخصيص): زيادة اعتماد العملاء على ميزات مخصصة بما في ذلك الاسم والعنوان وكلمات المرور واللغة المفضلة والصورة الشخصية، فضلاً عن الإشعارات المرسلة حول التحديثات التي أجريتعلى أنشطة الحساب، وحركات الأسعار وأخبار المصارف.
مراقبة حركة بطاقات الدفع: إطلعواعلى بطاقات الائتمان والخصم من داخل التطبيق. أوقفوا حساب بطاقة الدفع خاصتكم عندما لا تكون قيد الاستخدام؛ وأبلغوا المعنيين عن البطاقات المفقودة أو المسروقة مباشرة من التطبيق.
دعم متعدد اللغات
السهولة والراحة:
أدوات لتحديد موقع أقرب فرع مصرفي وأجهزةالصراف الآلي: تشملأدوات لتحديد موقع أقرب فرع مصرفي باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز في الوقت الفعلي، وأجهزة الصراف الآلي.
الوصول إلى أرصدة الحساباتمن دون الحاجة إلى تسجيل الدخول: يمكنكم الاطلاع علىأرصدةحساباتكم مباشرة من الشاشة الرئيسية، حتى دون تشغيل التطبيق.
خيارات تسجيل الدخول المريحة: وهي عبارة عن خيارات لتسجيل الدخول بشكل أسرع وأسهل باستخدام خيارات بصمة الإصبع وتقنية التعرف على الوجه البيومترية
الوصول المستمرإلى الخدمات المصرفية حتى في ظل غياب أي اتصال بالبيانات: يقدم التطبيق إشارة معينةفي حال لم يكن الهاتف متصلاًبالبيانات. ويمكن تصميمه بطريقة تمكّنه من تزويدكم برابط لحفظ خدمة البيانات التكميلية غير المهيكلةفي حال رغبتمبذلك.

وقال فينتان بيرن، الرئيس التنفيذي لشركة “سي آر 2″، في معرض تعليقه على هذا الأمر: “يسرنا أن نشهد على دلائل فعلية في السوق تثبت بأن تطبيق ’بنك وورلد‘ عبر الجوال من شأنه المساعدةفي تسريع عملية اكتساب عملاء جدد في أسواق مثل إثيوبيا. وتعني عمليات الإشراك المحلية وقدرات حل ’إعرف عميلك‘ أن المصارفستتمكن من توسيع قاعدة عملائها بسرعة مقابل جزء بسيط للغاية من التكلفة التي يقدمها أي فرع تقليدي،إضافة إلى الانتشار عبرالجوال في تجمعات سكانية هائلة كان يتعذر الوصول إليها من قبل”.

التعليقات